"حماس" تُحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة أسيرين مضربين عن الطعام

الأسرى
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

حملت حركة حماس اليوم الخميس، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الأسيرين المضربين مصعب الهندي وأحمد زهران.

وجاء ذلك على لسان الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم، في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، في ظل استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لحقوق الأسرى الفلسطينيين.

كما يأتي ذلك، في ظل الخطر الشديد الذي يهدد حياة الأسيرين مصعب الهندي وأحمد زهران المضربين عن الطعام، وتجاهل مطالبهم العادلة بإطلاق سراحهم، رغم أن كل التقارير الطبية تشير إلى أنهما دخلا في حالة الخطر.

وقال: "إننا أمام تلك الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الأسرى بشكل عام، والإداريين والمضربين عن الطعام على وجه الخصوص، نحمل الاحتلال الإسرائيلي كامل المسؤولية".

وأضاف: "الأسيرين مضربين عن الطعام منذ أكثر من 70 يومًا، وواصلا بصمودهما الأسطوري مسيرة النضال الفلسطيني، وكفاح الحركة الأسيرة في مواجهة الاحتلال وسياساته الظالمة؛ تعبيرًا عن إرادة الصمود التي ثبتها الأسرى الأبطال داخل الزنازين وأقبية التحقيق".

وأضاف: "على أبناء شعبنا بمستوياته وفصائله كافة البقاء على عهدهم مع أسرانا الأبطال عناوين شعبنا الفلسطيني ورموزه، والقيام بواجبهم الوطني، وتحمل أعباء المرحلة بتكثيف الفعل المقاوم والاشتباك مع العدو، وتشكيل أوسع حالة حراك شعبي جماهيري تضامنا مع الأسرى، وتعزيزًا لصمودهم في معركتهم المتواصلة مع سلطات الاحتلال.