عريقات: لقاء مرتقب بين الرئيس عباس ونظيره السيسي في شرم الشيخ

السيسي وابو ماز
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات اليوم الخميس، أن الرئيس محمود عباس سيلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نهاية الأسبوع الجاري في شرم الشيخ المصرية.

وأكد عريقات في تصريح صحفي، على "أهمية اللقاء بين عباس والسيسي كونه يأتي في طور الإعداد والتحضير للمرسوم الرئاسي للانتخابات الفلسطينية التشريعية والرئاسية".

وعبر عن أمله من دول العالم مساندة مصر "لتمكيننا من إجراء الانتخابات في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة ".

بدوره، قال سفير فلسطين لدى مصر دياب اللوح في تصريح صحفي إن الرئيس عباس سيشارك في أعمال الجلسة الافتتاحية للمنتدى بعد غد السبت للمرة الثالثة على التوالي، لاعتباره من أهم المنتديات العالمية للشباب في العالم وحرصًا منه على تنمية قدرات وإبداعات فئة الشباب.

وشدد على أن لقاء قمة سيجمع الرئيس محمود عباس مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونوه إلى أن هذا اللقاء يأتي في لحظة تاريخية ستشهد خلالها العلاقات الثنائية نهضة متميزة وغير مسبوقة يجسدها التعاون المشترك اتجاه القضايا المتعددة، خاصة بعد زيارة الوفد الوزاري برئاسة رئيس الوزراء د. محمد اشتية مؤخرًا العاصمة المصرية .

ومن المقرر أن تعقد قمة فلسطينية مصرية في مدينة شرم الشيخ المصرية مطلع الأسبوع المقبل ، حيث سيصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى شرم الشيخ يوم غدٍ الجمعة للمشاركة في منتدى شباب العالم تلبية لدعوة نظيره المصري عبد الفتاح السيسي.