على هامش أعمال منتدى شـباب العالم

تفاصيل اجتماع الرئيس عباس مع نظيره المصري في شرم الشيخ

السيسي وابو مازن
حجم الخط

شرم الشيخ - وكالة خبر

اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، مع رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، على هامش أعمال منتدى شـباب العالم في نسخته الثالثة.

وناقش الرئيسان، آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية في ظل التحديات التي تواجهها، ودور الأشقاء العرب في دعم الموقف الفلسطيني بكافة المحافل.

كما بحث الرئيس عباس، ونظيره المصري، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تطويرها وتنميتها في شتى المجالات، شاكرا لمصر مواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية.

بدوره، وضع الرئيس عباس نظيره المصري، في ضوء آخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وتحديدًا ما تتعرض له مدينة القدس من اعتداءات متواصلة، مستعرضًا التطورات الحاصلة على الصعيد الداخلي، خاصة التوجه لإجراء الانتخابات العامة باعتبارها مطلبًا واستحقاقًا أساسيا.

وشدد السيسي، على مواقف مصر الثابتة تجاه فلسطين وقضيتها العادلة، وعلى استمرار قيام مصر بهذا الدور لما فيه خير للشعب الفلسطيني.

يشار إلى أنه حضر الاجتماع كلًا من: "عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، المفوض العام للعلاقات الدولية للحركة روحي فتوح، وسفير دولة فلسطين لدى مصر دياب اللوح، ومن الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس جهاز المخابرات العامة الوزير اللواء عباس كامل".