"مناورات مفضوحة"

الشيخ يردّ على تصريحات أبو مرزوق حول مرسوم الانتخابات وإجرائها في القدس المحتلة

حسين الشيخ 1.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ردّ عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" حسين الشيخ، اليوم الاثنين، على تصريحات عضو المكتب السياسي لحركة "حماس"، موسى أبو مرزوق، حول مرسوم الانتخابات وإجرائها في مدينة القدس المحتلة.

وقال الشيخ في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مناورات أبو مرزوق مفضوحه ومكشوفة حول الانتخابات التشريعية الفلسطينية".

وأضاف: "القدس سيد أبو مرزوق هي تاج الدولة الفلسطينية وموضوع إجراء الانتخابات داخل القدس الشرقية ترشحًا وتصويتًا غير خاضع للمناورة والتكتيك وهو موضوع استراتيجي، ونقولها علنا لا انتخابات بدون القدس".

وفي وقت سابق، عقب أبو مرزوق على قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على تأجيل المرسوم الرئاسي انتظاراً للموقف (الإسرائيلي) من الانتخابات في القدس المحتلة.

وأوضح أبو مرزوق في تغريدة عبر "تويتر": "رأت  فصائل العمل الوطني الفلسطيني أنّ المرسوم الرئاسي للانتخاباب يجب أن يكون ثمرة اجتماع الحوار الوطني الشامل".

واستدرك أبو مرزوق بالقول: "لكن الغريب في الأمر أنّ الرئيس رفض الإجماع الوطني، وقبل تأجيل المرسوم الرئاسي انتظاراً للموقف (الإسرائيلي) من الانتخابات في القدس والذي قد لا يأتي أبداً".

يُشار إلى أنّ الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ربط مشاركة القدس بإجراء الانتخابات عندما قال في خطاب سابق له إنّ "الانتخابات لن تكون بأي ثمن".