فتح تُطالب حماس بتوضيح موقفها من الانتخابات في القدس

حركة فتح في الضفة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعربت حركة فتح، اليوم الإثنين، عن استهجانها واستغرابها من موقف حركة حماس بشأن إجراء الانتخابات في القدس، مطالبةً إياها بتوضيح موقفها حول ذلك.

وقال عضو المجلس الثوري، المتحدث باسم حركة "فتح أسامة القواسمي، في تصريح صحفيٍ: إن "موقف حركة فتح منذ البداية أن الانتخابات يجب أن تكون في الوطن كله وعلى رأسه القدس، ونحن نعمل ليلا نهارًا مع كافة الأطراف الدولية للضغط على إسرائيل لانتزاع موافقة لإجراء الانتخابات في القدس"، مشددًا على أن "الضغط لإصدار مرسوم رئاسي لإجراء الانتخابات العامة دون القدس أمر مريب".

وأضاف القواسمي: "إننا في فتح مصرون على إجراء الإنتخابات العامة، وأن الديمقراطية جزء من عقيدتنا التي لم نتوقف عن تنفيذها يومًا واحدا، بعكس ما تقوم به حماس من منع للانتخابات في كافة المؤسسات".

وفي وقت سابق، عقب أبو مرزوق على قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، على تأجيل المرسوم الرئاسي انتظاراً للموقف (الإسرائيلي) من الانتخابات في القدس المحتلة.

وقال أبو مرزوق في تغريدة عبر "تويتر": "رأت  فصائل العمل الوطني الفلسطيني أنّ المرسوم الرئاسي للانتخاباب يجب أن يكون ثمرة اجتماع الحوار الوطني الشامل".

واستدرك: "لكن الغريب في الأمر أنّ الرئيس رفض الإجماع الوطني، وقبل تأجيل المرسوم الرئاسي انتظاراً للموقف (الإسرائيلي) من الانتخابات في القدس والذي قد لا يأتي أبداً".