مستمرون في دعم غزة

العمادي يكشف تفاصيل جديدة حول المنحة القطرية ومشروع محطة كهرباء غزة

السفير القطري محمد العمادي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي، اليوم الأربعاء، على استمرار المنحة القطرية للأسر الفقيرة، وتلك المخصصة لوقود محطة الكهرباء في القطاع، حتى شهر مارس المقبل.

وقال السفير العمادي في تصريحات صحفية، إنّ "قطر تدرس بشكل إيجابي طلب الإخوان في قطاع غزة لتمديد المنحة القطرية"، مضيفاً : "لكن المنحة موجودة لشهر مارس من العام القادم".

وتابع: "نحن مكملين معكم المنحة والكهرباء والمساعدات الشهرية (..) مستمرون في هذا الموضوع، وإن شاء الله نستمر بشكل إيجابي للفترة القادمة"، مؤكداً على أن كل شيء مستمر في الربع الأول من السنة (القادمة) بشكل مؤكد، وإن شاء الله في أمل لتجديدها بشكل مستمر".

وأردف العمادي: "مستمرون في دعم قطاع غزة، وتم اليوم تسليم السيارات (لجهاز الإطفائية والدفاع المدني بغزة)"، مشدداً على تواصل دعم قطر الطبي لغزة شهريا خاصة في مجال زراعة القوقعة.

وكشف، أنّ بلاده تدرس تجهيز فريق طبي للقدوم شهرياً إلى غزة؛ من أجل إجراء عمليات في "الرُكب"، آملاً السير قُدما في هذا المشروع.

وبشأن موضوع الكهرباء، قال السفير العمادي: "أبشروا خيراً، الموضوع يسير بشكل جيد، نحن نعمل على طريقين، خط الغاز و161"، لافتاً إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة (C.C.C) بحيث ينتهوا من عمل لهم في المحطة.

و أعلنت اللجنة القطرية، يوم الأحد 17 نوفمبر الماضي، أن السفير العمادي، اجتمع في الدوحة مع وليد سعد صايل المدير التنفيذية لشركة C.C.C العالمية، مالك مشروع محطة توليد الكهرباء بغزة، وبحث معه آليات تنفيذ مشروع خط الغاز لمحطة توليد الكهرباء بغزة، وكيفية بدء تحويل عمل المحطة بالغاز بدلاً من الوقود.

وحول المستشفى الميداني الأمريكي شمال قطاع غزة، قال العمادي: "هذا لم يخص فينا فيما عدا دعمناهم في تسوية وتسوير الأرض فقط، لكن الجهة الخيرية الأمريكية هي التي تقيم المستشفى، مثل أي جهة خيرية تعمل في القطاع".

وأضاف السفير القطري، أن الحكومة الأمريكية ليس لها علاقة بهذا الموضوع، مشيرًا إلى أنه لا يمتلك تفاصيل حول موعد افتتاحه.