الدوري المصري

بالصور الأهلي يتفوق على الإسماعيلي بهدف لوليد سليمان

الأهلي يتفوق على الإسماعيلي بهدف لوليد سليمان
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

عزز الأهلي انطلاقته المثالية في الدوري المصري بالفوز السابع على التوالي بالتغلب على الإسماعيلي بهدف دون رد، على ملعب المكس بالإسكندرية، في افتتاح الجولة التاسعة للبطولة.

واقتنص الأهلي فوزًا صعبًا بهدف متأخر عن طريق النجم المخضرم وليد سليمان في الدقيقة 78 بعد مباراة شهدت صراعا تكتيكيا بين رينيه فايلر المدير الفني للأهلي وأدهم السلحدار مدرب الإسماعيلي.

ورفع الأهلي رصيده إلى 21 نقطة في صدارة ترتيب الدوري، بينما تجمد رصيد الإسماعيلي عند 13 نقطة في المركز السادس.

وبدأ الإسماعيلي المباراة بإيقاع سريع لمباغتة الأهلي، ونظم هجمة سريعة عن طريق محمد الشامي الذي سدد لكن الشناوي تألق في إبعاد الكرة.

كما حاول الأصفر عن طريق عبد الرحمن مجدي وبيكيتي، ثم تصويبة من همام طارق، وحاول الأهلي السيطرة على زمام الأمور مع انطلاقة غير مكتملة من علي معلول.

فيما ركز الإسماعيلي في أول 15 دقيقة على اختراق الجبهة اليسرى للأهلي، لكن فايلر حاول دعم الجبهة عن طريق أجاي وديانج.

وأرسل محمد هاني عرضية سريعة للأهلي أبعدها دفاع الإسماعيلي، وردت العارضة تسديدة صاروخية من أيمن أشرف في الدقيقة 18، وأيضاً وجه حسين الشحات تصويبة بجوار القائم ثم تسديدة أخرى من أحمد الشيخ بعيدًا عن المرمى، وألغى الحكم هدفًا لعبد الرحمن مجدي بداعي التسلل في الدقيقة 26.

وعلت تسديدة الشحات فوق العارضة، وكثف الأهلي ضغطه وسيطرته، وأرسل معلول كرة عرضية خطيرة ضاعت بدون متابع.

ونال أليو ديانج لاعب الأهلي إنذارًا للخشونة ضد همام طارق ليفرض التعادل دون أهداف كلمته على الشوط الأول.

فيما بدأ الأهلي الشوط الثاني بضغط هجومي ونشاط واضح مع تسديدة بدون خطورة من الشحات، بينما ضاعت عرضية من بيكيتي بعيدًا عن رأسية الشامي.

وأيضاً انفرد مروان محسن بمرمى الإسماعيلي، لكن الحارس محمد مجدي تألق وأنقذ الموقف ببراعة.

إلى ذلك رد محمد الشناوي حارس الأهلي بتصدي رائع لضربة رأس من بيكيتي، وأبعد هاني محاولة محمد الشامي للاختراق من عمق الدفاع.

كما تعرض رامي ربيعة للإصابة ليغادر ويحل بدلاً منه سعد سمير في الدقيقة 67، وأشرك الإسماعيلي أحمد مدبولي بدلًا من عبد الرحمن مجدي، كما أن الأهلي دفع بوليد سليمان على حساب مروان محسن.

وليد سليمان نجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 78 من كرة عرضية خطيرة أرسلها محمد هاني بعد تمريرات متبادلة بين الشيخ وأفشة.

وضاعت محاولة من الإسماعيلي بعد انطلاقة بيكيتي، ونال محمود البدري الظهير الأيسر إنذاراً ثم أشرك الدراويش بينسون شيلونجو بدلاً من بيكيتي في الدقيقة 82.

ونشط هجوم الدراويش ولكن بلا خطورة على مرمى الشناوي ودفع الأهلي باللاعب المغربي وليد أزارو بدلاً من حسين الشحات.

وختاماً أضاع الأهلي محاول مع خطأ من الحارس محمد مجدي، وحاول الأحمر استهلاك الوقت ودفع الإسماعيلي باللاعب محمد صادق بدلًا من محمد الشامي، ووجه مدبولي تسديدة قوية بجوار القائم لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.

الأهلي يتفوق على الإسماعيلي بهدف لوليد سليمان
الأهلي يتفوق على الإسماعيلي بهدف لوليد سليمان
الأهلي يتفوق على الإسماعيلي بهدف لوليد سليمان