غزة على وجه الخصوص

مسؤول أممي يكشف عن عدد الفلسطينيين المحتاجين للمساعدات الإنسانية

الأمم المتحدة
حجم الخط

جنيف - وكالة خبر

أكد منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في فلسطين جيمي ماكغولدريك، على أن 2.4 مليون فلسطيني يحتاجون إلى مساعدات إنسانية؛ 1.5 مليون منهم يُصنفون بأنهم من "أشد المحتاجين إلى المساعدات الإنسانية".

وأوضح ماكغولدريك خلال مؤتمر صحفي عقده في مكتب الأمم المتحدة بجنيف، أن صندوق دعم الأمم المتحدة بحاجة إلى ما يقرب من 350 مليون دولار من أجل إيصال الدعم لهؤلاء المحتاجين.

وأدلى خلاله بمعلومات حول الوضع الإنساني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وقطاع غزة، موضحًا أنه التقى برئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، في 11 ديسمبر/ كانون الأول في رام الله ، وطالبه بتقديم دعم مالي قدره 348 مليون دولار للفلسطينيين المحتاجين إلى مساعدات إنسانية ضرورية.

وبين أنهم يهدفون إلى الوصول إلى 1.5 مليون فلسطيني "الأكثر احتياجًا للمساعدات الإنسانية، وأنهم بحاجة إلى حوالي 350 مليون دولار من أجل هذا".

وتابع أن 65 في المائة من الفلسطينيين المحتاجين إلى مساعدات إنسانية يعانون من عدم توافر الغذاء، مردفًا: "هناك احتياجات أخرى مثل الصحة، والمياه، والصرف الصحي، والحماية، والمأوى".

وشدد المسؤول الأممي، على أن دعوتهم جاءت في فترة تتزايد فيها احتياجات الشعب الفلسطيني، وتقلصت فيها المساعدات المقدمة إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

ونوه إلى أن سكان غزة، على وجه الخصوص، في أمس الحاجة إلى المساعدات الإنسانية، مردفا إن 75 في المائة من المساعدات الإنسانية التي يطالبون بها ستقدم لسكان غزة.