ترحيب من قبل الامم المتحدة بخطوة تأجيل الوطني "قرار حكيم"

155ed8d609c3bf_NFHELOKJIMPQG
حجم الخط

رحب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط والممثل الشخصي للأمين العام لدى منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية، نيكولاي ملادينوف، بقيادة وحكمة المجلس الوطني الفلسطيني بشأن تأجيل الاجتماع .

وأشار البيان الصادر عن المنسق الى ان القرار الذي اعلن عنه سليم زعنون، رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، بتأجيل اجتماع المجلس يدل على الحكمة في إعطاء الوقت الكافي للتشاور بين جميع الفصائل استعدادا لعقد دورة عادية للمجلس .

وحث ملادينوف كل فلسطيني من قيادات وفصائل على اغتنام هذه الفرصة لاتخاذ خطوات بناءة نحو تحقيق وحدة فلسطينية حقيقية على أساس مبادئ منظمة التحرير الفلسطينية لتكون هذه خطوة هامة الى الامام نحو إنهاء الاحتلال وتحقيق حل عادل ودائم على أساس دولتين - فلسطين وإسرائيل، تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأمن واعتراف متبادل .

وفيما يلي نص البيان :

"أود ان أشير الى ان القرار الذي اعلن عنه السيد سليم زعنون، رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، بتأجيل اجتماع المجلس يدل على قيادة وحكمة في إعطاء الوقت الكافي للتشاور بين جميع الفصائل استعدادا لعقد دورة عادية للمجلس، والذي في دوره ينبغي ان يعزز الوحدة ورسم الطريق إلى الأمام. وأني أرحب بهذه الرؤية الجامعة نظرا لأهمية عقد مثل هذا الاجتماع.

وفي هذا السياق فأني أحث الكل الفلسطيني من قيادات وفصائل على أغتنام هذه الفرصة لاتخاذ خطوات بناءة نحو تحقيق وحدة فلسطينية حقيقية على أساس مبادئ منظمة التحرير الفلسطينية ولتعزيز مكانة منظمة التحرير الفلسطينية كونها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، لتكون هذه خطوة هامة الى الامام نحو إنهاء الاحتلال وتحقيق حل عادل ودائم على أساس دولتين - فلسطين وإسرائيل، تعيشان جنبا إلى جنب في سلام وأمن واعتراف متبادل".