شاهدى: أسرار "البنات" نضارة في سبع خطوات ومن دون كلفة

شاهدى: أسرار "البنات" نضارة في سبع خطوات ومن دون كلفة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

لا تملك كثير من النساء الدخل الكافي للذهاب إلى مركز التجميل والحصول على العلاجات والكريمات والعناية التي تبشّر بها الإعلانات بوصفها حل لكل المشاكل.

هنا طرق عملية للحفاظ على بشرتك من دون مبالغة:

1-  أهم شيء المحافظة على نظافة الوجه اليومية بغسله صباحا ومساء، وعدم ترك المكياج أكثر من 12 ساعة على البشرة. اختاري غسول لطيف يناسب بشرتك، هناك أنواع جيدة وبسعر معقول مثل نتروجينا أو كلين أند كلير وهي تدوم لفترة طويلة.

2-  لا تنسي الخروج من دون واقي الشمس، يلزمك أن تحمي بشرتك من الشمس، خصوصاً في صيف بلادنا الحار، كي لا تصاب بالكلف والتجاعيد المبكرة والشحوب.

3- يلزمك ترطيب البشرة يومياً، يمكنك استخدام ماء الورد ليلاً ونهاراً، اتركي البشرة تشبع منه وستلاحظي الفرق بعد مدة.

4-  يلزمك تنظيف بالبخار أسبوعياً، ببساطة ضعي قبضة من البابونج وشرحتين ليمون ضعي منشفة وتبخري لمدة 20 دقيقة.

5-  يلزمك تقشير بعد حمام البخار، ببساطة معلقتين من السكر وملعقة ليمون وملعقة زيت القرفة وملعقة عسل، افركي وجهك برفق لمدة عشر دقايق ثم اغسليه بالماء الدافئ جيداً، ثم أغلقي المسام بأن تمرري قطعة من الثلج حتى تشعري أن بشرتك بردت.

6-  اختاري نوع قناع مغذي كل أسبوع مرة، بعد الاستحمام في شور ساخن تكون بشرتك مفتوحة، قومي بصنع قناع من التفاح والحليب والزنجبيل إن كانت بشتر تعاني من الحبوب أو البشرة الدهنية، أو قناع من العدس الأحمر المطحون والحليب إن كنت تعانين من التجاعيد، أو قناع من الأفوكادو والعسل لتغذية البشرة الجافة.

7-  لا تنسي الاهتمام بالمنطقة حول عينيك بكمادات ليلية من الخيار وماء الزهر.