معقبًا على نية البرغوثي للترشح

أبو النجا: هذا مرشح فتح الوحيد للرئاسة حتى الآن

ابو النجا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد القيادي في حركة فتح، محافظ غزة إبراهيم أبو النجا، على أنّ حركته لم تتفق بعد على مرشح الرئاسة، لافتًا إلى أن الرئيس محمود عباس هو مرشحهم حتى الآن.

وقال أبو النجا في تصريحاتٍ صحفية: "إنّ فتح ستذهب إلى مؤتمر داخلي مصغر يتم خلالها انتخابات داخلية من أجل الاتفاق على شخصية واحدة في حال عدم رغبة الرئيس عباس للترشح"، مضيفًا: "لا يجوز لحركة فتح أن ترشح أكثر من شخصية ولن نغامر هذه المغامرة".

وتابع: "لدينا الرئيس وهو الذي لا بد أن يكون مرشحنا الأساسي، وإذا لم يكن لديه رغبة في ترشيحه نفسه فهناك مؤسسات حركة فتح من لجنة مركزية ومجلس ثوري واستشاري وهي تحدد وتتوافق في ما بينها من أجل اختيار شخص واحد فقط".

وحول ما تم تداوله في وسائل الاعلام عن نية الأسير مروان البرغوثي الترشح للرئاسة، أوضح أبو النجا أنه من حق القيادي مروان البرغوثي ترشيح نفسه، مستدركاً: "ولكن نحن الفتحاويين علينا أن نختاره لهذا الأمر، لأنه لا يجوز أنه يكون لدينا أكثر من مرشح للانتخابات الرئاسية".

وختم القيادي الفتحاوي حديثه، قائلًا: "إن فتح لن تفرط من إضاعة الرئاسة من أيديها، ولن نسمح أن يخوض أكثر من شخص من داخل الحركة في انتخابات الرئاسة"، لافتاً إلى أن القرار قرار مؤسسات فتح ذاتها.

وكشف عضو المجلس الثوري لحركة فتح حاتم عبد القادر، أن الأسير والقيادي البارز في حركة فتح مروان البرغوثي قرر الترشح للرئاسة حال جرت الانتخابات.

وقال عبد القادر في تصريحاتٍ صحفية: "إن الأسير مروان البرغوثي حسم قراره بالترشح لسباق الرئاسة في الانتخابات المقبلة بغض النظر عن المواقف الأخرى"، مشيرًا إلى أن البرغوثي هو الأوفر حظاً داخل حركة فتح حال أعلن الرئيس محمود عباس عدم مشاركته.