مع بدء دخول المنخفض

الزراعة بغزة تعمم توجيهات مهمة للمزارعين ومربي الدواجن

الزراعة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عممت وزارة الزراعة في قطاه غزة اليوم الأربعاء، توجيهات مهمة للمزراعين ومربي الدواجن، وذلك مع بدء دخول المنخفض الجوي.

وقالت الوزارة في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "يجب التأكد من سلامة تثبيت الستائر الجانبية بسبب احتمال هبوب رياح قوية".

وأكدت على ضرورة إنزال الستائر في الدفيئات مساءًا لتفادي أضرار التيارات الهوائية الباردة وحدوث الصقيع، مردفة: "يجب ري الدفيئات والحقول المفتوحة (الأنفاق المنخفضة) مساءً لتفادي أضرار الصقيع، إضافة إلى تنظيف برك تجميع مياه الأمطار".

ولفتت إلى أهمية التأكد من سلامة أنابيب التوصيل إلى برك التجميع، وتنظيف القنوات المحيطة بالمزارع، والتأكد من سلامة قنوات تصريف المياه الأرضية في المزارع.

وجاء في البيان: "على مزارع الإنتاج الحيواني القيام بتثبيت الستائر الجانبية جيدا لتلافي أضرار هبوب الرياح الباردة وحيث يتوقع هبوب رياح نشطة".

وأردف البيان: "يجب التأكد من سلامة أسطح مزارع الدواجن ونظافتها لمنع تسرب مياه الأمطار للداخل وتنظيف قنوات تصريف المياه الداخلية والخارجية لإبعاد المياه عن محيط المزرعة والتأكد من سلامة شبكة التدفئة وتوفير الوقود اللازم لذلك ومراقبة درجات الحرارة في داخل المزارع".

ودعت وزاره الزراعة المزارعين و مربي الدواجن كافة إلى اتباع التعليمات و التوجيهات التي يتم إرسالها لهم على هواتفهم النقالة من خلال رسائل SMS.