تُنظمه مؤسسة "سيدة الأرض"

بالفيديو: بحضور عربي ودولي.. حفل لتكريم شخصية العام 2019 برام الله

بحضور عربي ودولي.. حفل لتكريم شخصية العام 2019 برام الله
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

كرّمت مؤسسة سيدة الأرض شخصية العام 2019، في مبادرة تُنظمها للعام الـ12 على التوالي، برعاية الرئيس محمود عباس، وحضور عربي ودولي.

وتخلل الحفل فقرات فنية قدمتها الفنانة التونسية نوال غشام، والفنانة نورا أبو ماضي من سلفيت، والفنان نجم عطاالله من يركا داخل أراضي الـ48، والفنانة هبة بطحيش من الناصرة، والفنانة فيوليت سلامة من حيفا، إلى جانب عروض دبكة شعبية.

بدوره، قال الرئيس الفخري لمؤسسة سيدة الأرض أحمد مجدلاني: "إنّ المبادرة هدفها تكريم أبناء الشعب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجدهم، بالإضافة إلى أصدقاء فلسطين في العالم، وذلك تعبيراً عن وفاء شعبنا لأبنائه وأصدقائه".

كما نقل مجدلاني خلال كلمته تحيات الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية لكافة الحاضرين، مُؤكّداً دعم القيادة الفلسطينية ورعايتها لهذه المبادرة.

وأعلن مجدلاني عن إطلاق مبادرة زراعة مليون شجرة زيتون، والتي ستبدأ بعد غدٍ الأحد بزراعة أشجار في مقبرة الشهداء العرب بمدينة نابلس، والتي تتواصل في كافة محافظات الوطن، مُشدّداً على أنّ الشعب الفلسطيني سيبقى صامداً فوق أرضه.

وكرّمت المؤسسة شخصية العام على الصعيد الفلسطيني رئيس سلطة المياه الوزير مازن غنيم، والشخصية السياحية سامي أبو دية من القدس، والشخصية الاقتصادية نبيل الزغير من الخليل، والشخصية الأكاديمية صالح أبو اصبع من أريحا، والشخصية الجماهيرية الأرشمندريت عبد الله يوليو من إيطاليا، والشخصية الطبية البروفيسور جمال زيدان من الجليل، والشخصية الرياضية أيمن صندوقة من رام الله، والشخصية القيادية النسوية من غزة وزيرة المرأة آمال حمد، والشخصية الإعلامية زينة صندوقة من القدس، والشخصية الثقافية رياض كامل من المغار، وقصة نجاح سهيلة بشوتي من مجد الكروم.

وجرى تكريم الإعلامي الأردني سلطان الحطاب، ورئيس جمعية إغاثة أطفال فلسطين الأميركية ستيف سوسبي، وعدد من الأخصائيين والأطباء الأجانب العاملين في فلسطين، وعدد من أبناء شعبنا المغتربين.

وتخلل الحفل تكريم البرلماني التركي السابق حسين تانرافيردي لدورة في دعم قضية شعبنا في تركيا، في حين لم يتمكن الشاعر كريم العراقي من الوصول إلى فلسطين بسبب وعكة صحية أصابته، بالإضافة إلى أنّ إجراءات الاحتلال حالت دون وصول الفنانة لطيفة التونسية.