الكشف عن كلمة للرئيس عباس مساء اليوم

الرئيس عباس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشفت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، أن الرئيس محمود عباس سيلقي كلمة مساء يوم الأحد، في مستهل الدورة الثالثة للمجلس الاستشاري للحركة، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وقالت سلامة في تصريحاتٍ صحفية: "إن الرئيس عباس سيأتي في كلمته على مستوى الإجراءات السياسية والدبلوماسية التي نقوم بها في إطار المجتمع الدولي، وقرار الجنائية الدولية في المباشرة بالتحقيق بدراسة الحالة في فلسطين".

وأوضحت، أن انعقاد المجلس الاستشاري يأتي استكمالًا لدورة انعقاد كافة أطر حركة فتح؛ للوقوف على الأوضاع السياسية الراهنة والمخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية والتطورات على صعيد هذا البند والأوضاع الوطنية العامة والدعوة لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وأضافت: "تتداعى أطر فتح للوقوف على هذه القضية، وتطورات الوضع من تعديات مستمرة للاحتلال على ابناء شعبنا سواء في القدس أو الأغوار، والاستيطان والتعدي على مؤسساتنا في القدس ومحاولة تهويدها وتهجير شعبنا، واستمرار حصار غزة ومحاولات فصلها عن الضفة".

وأشارت سلامة إلى أنه سيتم نقاش قرارات "الكابينت" الإسرائيلي تجاه العديد من القضايا، منها قرار نفتالي بينت وزير الأمن الإسرائيلي بشأن تسجيل الأراضي الفلسطينية في وزارة القضاء الإسرائيلية.

وفي سياقٍ آخر، رأت سلامة، أن الحديث عن التهدئة الطويلة في غزة "انزلاق خطير، في متاهة مشاريع الاحتلال والولايات المتحدة الهادفة للنيل من حقوقنا الوطنية واقتصار الحل السياسي على قطاع غزة من خلال دولة ذات حدود مؤقتة،  والسيطرة على الضفة الغربية وتهويد القدس واعتبارها عاصمة لهم ومحاولة ضم الأغوار". وفق حديثها.

وأكدت في ختام حديثها، على أن "أي تهدئة أو قرار له علاقة بتهدئة أو تصعيد انتفاضة أو مواجهة بأي شكل، يجب أن يكون وطنيًا موحدًا".