عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى بحراسة أمنية مشددة

اقتحام الاقصى
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

اقتحم صباح يوم الإثنين، عشرات المستوطنين المتطرفين، باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة أمنية مشددة، وسط قيود مشددة على دخول الفلسطينيين للمسجد.

ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة للمستوطنين أثناء اقتحامهم وتجولهم في المسجد الأقصى وتدنيسهم حرمته.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة بأن (163) مستوطنًا من بينهم (62) طالبًا يهوديًا اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وأوضحت أن (5) عناصر من شرطة الاحتلال اقتحموا أيضًا المسجد، فيما أدى المستوطنون طقوسًا تلمودية في باحات الأقصى، وتحديدًا في منطقة باب الرحمة.

يشار إلى أن شرطة الاحتلال فتحت الساعة السابعة صباحًا باب المغاربة، ونشرت عناصر وقواتها الخاصة في داخل المسجد الأقصى وعند بواباته الخارجية، لتأمين اقتحامات المتطرفين اليهود.

ولا تزال تواصل شرطة الاحتلال فرض قيودها على دخول المصلين الفلسطينيين للمسجد الأقصى، وتحتجز هوياتهم عند بواباته الخارجية، وخاصة النساء والشبان.

يذكر أن المسجد الأقصى يشهد يوميًا (عدا يومي الجمعة والسبت) اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، في محاولة لبسط السيادة الكاملة عليه، وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.