بينهم أسرى محررين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة والقدس

اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في مدينة القدس المحتلة: أفاد الناشط الصحفي أِرف باسم من قرية بيت دقو شمال غرب القدس المحتلة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب لقمان سامي ريان (25 عامًا)، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.

وأضاف، أن مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اقتحموا القرية وسط إطلاق قنابل الغاز والصوت ولم يبلغ عن إصابات.

وفي مدينة الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال أسيرًا محررًا من مدينة الخليل، أثناء توجهه إلى معبر الكرامة، وسرقت مبلغًا ماليًا من أحد المنزل في بيت أمر أثناء تفتيشه.

وأوضحت المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر ماهر برقان على معبر الكرامة أثناء توجهه للديار الحجازية لتأدية مناسك العمرة.

وأشار الناشط الإعلامي محمد عوض، إلى أن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت أمر وفتشت منزل المواطن أحمد خضر أبو مارية، وحطمت أثاثه، واستولت على مركبته ومبلغًا ماليًا.

وداهمت قوات الاحتلال منزل المواطن ذياب حسن العلامي، وسلمت نجله أمير (20 عامًا)، بلاغًا لمراجعة مخابراتها، كما وأبقت على إغلاق مدخل مخيم الفوار بالبوابة الحديدية منذ الأسبوع الماضي.

وفي مدينة نابلس: أفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في المدينة، واعتقلت الأسيرين المحررين مصطفى سعدي السخل ومحيي تيسير عبد الحق، عقب مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما.