الإفراج عن الأسير أيمن طبيش بعد انتهاء مدة محكوميته

الاسير ايمن اطبيش
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الإثنين، عن الأسير أيمن علي اطبيش (39 عامًا)، من بلدة دورا قضاء مدينة الخليل، بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة ثلاث سنوات وخمسة أشهر.

وأفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، بأن قوات الاحتلال اعتقلت اطبيش بتاريخ 02/08/2016، وحولته بداية اعتقاله للاعتقال الإداري التعسفي بدون أن توجه ضده أي اتهام.

وأشارت أنه بتاريخ 23/12/2018 عزلته ما يسمى مصلحة سجون الاحتلال في سجن "أيالون" قسم العزل بعد المشكلة التي حدثت معه في سجن "رامون" عندما دخلت وحدة ما تسمى (الدرور) التابعة لما يسمى (الشاباك) لقسم (4) واقتحمت غرفة (46) المتواجد فيها أسرى حركة الجهاد الإسلامي بشكل استفزازي.

وأوضحت أن تلك القوات اعتدت عليه وتصرفوا معه بطريقة وحشية وطرحوه أرضًا وقاموا بتقييده وإخراجه من الغرفة ونقلوه للعزل بقرار من (الشاباك) ومنعته من زيارة أهله، بحجة ادعائهم الجائر أنه بلع شريحة جوال لحظة دخول السجانين.

وأصدرت المحكمة الإسرائيلية بحقه حكمًا جائرًا على هذا الادعاء بتاريخ 19/05/2019 بالسجن لمدة سنة وغرامة مالية قدرها 15 ألف شيكل.

ولفتت مهجة القدس إلى أن اطبيش يُعد أحد أبرز أبطال معارك الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري حيث أضرب عن الطعام لمدة 105 أيام على التوالي؛ وكذلك أضرب لمدة زادت عن 100 يوم أخرى ضد الاعتقال الإداري، نظرًا لتنصل سلطات الاحتلال من تعهدها بالإفراج عنه خلال اعتقاله السابق.

وهنأت المؤسسة المحرر اطبيش وعائلته، بمناسبة تحرره، متمنيةً الإفراج العاجل عن جميع الأسرى والأسيرات من ســجون الاحتلال.