طالع التفاصيل

بيان صادر عن "حماس" في ختام احتفال حركة فتح بذكرى انطلاقتها في غزة

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قالت حركة "حماس" مساء يوم الأربعاء،"تابعنا وتابع معنا أبناء شعبنا في الداخل والخارج احتفالات العديد من الفصائل الفلسطينية بذكرى تأسيسها، والتي جرت في قطاع غزة واختتمت اليوم وأمس باحتفالات حركة فتح بكل مكوناتها".

وأضافت "حماس" في بيان وصل "خبر" نسخة عنه، "نسجل وبكمتل فخر نجاحنا ونجاح جهود المخلصين كافة من أبناء شعبنا في تحويل غزة إلى بيئة وطنية نموذجية تُمارس فيها كل أشكال العمل الوطني والشعبي والديمقراطي النبيل والحر دون أي عقبات أو تشويش أو تضييق.

وتابعت: " تمت هذه الاحتفالات في جو من الأمن والأمان والهدوء والنظام، وعكست حقيقة ما يتمتع به قطاع غزة من حريات وتوافق وطني ومجتمعي وشعبي رغم كل التحديات التي يحاول البعض افتعالها أمام غزة ومسيرتها الوطنية".

وأردفت: "لقد جاء احتفال حركة فتح بكل مكوناتها دليلاً على التوجه الوطني الصادق الذي تنتهجه غزة تجاه الكل الوطني، وهو واجب وليس منّة، وستواصل حماس العمل بهذه الروح الوطنية المسؤولة وصولا إلى رؤية وطنية جامعة يتوحد خلفها جميع أبناء شعبنا الفلسطيني الصامد".

وفي ختام بيانها، ثمنت "حماس" مستوى الأداء الوطني الرائع للأجهزة الحكومية في قطاع غزة، وخاصة أجهزة الأمن على حماية وتأمين هذه الاحتفالات والتجمعات الشعبية، ما يؤكد الحس الوطني المسؤول الذي تعمل به أجهزة الحكم في قطاع غزة.