ويفرض الحبس المنزلي على شبان مقدسيين

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الخميس، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في مدينة طولكرم: ذكر شهود عيان من بلدة عنبتا شرق طولكرم، أن الاحتلال اعتقل محمود هاشم أبو دقر (24 عامًا)، ومحمد هاني جوابرة (27 عامًا)، بعد أن داهمت منزليهما في البلدة.

وفي مدينة الخليل: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة السموع جنوب الخليل، واعتقلت حابس إسماعيل المحاريق، وشقيقه علاء، بعد أن فتشت منزلهما وعبثت بمحتوياته.

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في البلدة القديمة من الخليل، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، وعرف من أصحابها: منزل إسماعيل بنات، ومحمد عطية بنات.

وفي مدينة القدس المحتلة: فرضت سلطات الاحتلال اليوم، الحبس المنزلي الليلي على ستة شبان من بلدة العيسوية في القدس المحتلة، واستدعت 3 آخرين للتحقيق.

وقالت مصادر محلية، إن سلطات الاحتلال فرضت الحبس المنزلي على كل من: أنور سامي عبيد لمدة 4 شهور، ومحمد عليان عليان لمدة 4 شهور، وفايز محمد محيسن لمدة شهرين، ومحمد موسى مصطفى لثلاثة شهور، وآدم كايد محمود لشهرين، ومحمود رمضان عبيد لثلاثة شهور.

وفي السياق ذاته، استدعت سلطات الاحتلال ثلاثة شبان من العيسوية للتحقيق معهم في مركز المسكوبية، وهم: نضال فروخ، وصالح ابو عصب، ونديم الصفدي.

وفي مدينة نابلس: صادرت قوات الاحتلال فجر اليوم محتويات منجرة شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن محمد شرايعة عند مفترق بلدة سالم، وصادرت معدات ومحتويات المنجرة التي يملكها أسفل منزله.

وأضافت أن مصادرة معدات المنجرة جاءت بعد ساعات من إنشائها يوم أمس، وصادر الاحتلال مرتين سابقا معدات مخرطة كان يملكها.

وفي مدينة جنين: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب هايل أسعد غبايشة بخيت، بعد أن اقتحمت القرية وداهمت منزل ذويه وفتشته، في قرية بير الباشا، جنوب جنين.