طالع التفاصيل..

طقس فلسطين وتطورات المنخفض الأسبوع الحالي

المنخفض
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يستمر طقس فلسطين بالتأثر بالمنخفض الجوي خلال الساعات القادمة، حيث يكون الجو هذه الليلة غائماً وشديد البرودة وعاصفًا وماطرًا على فترات على مختلف المناطق والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مائجاً.

أما غدًا الأحد، يكون الطقس غائماً وشديد البرودة وعاصفًا وماطرًا على فترات على مختلف المناطق والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا والبحر مائجاً .

والإثنين القادم، يكون غائماً جزئياً وباردا الى شديد البرودة ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية معتدلة السرعة تنشط أحياناً أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج.

والثلاثاء المقبل، غائماً ومغبراً وشديد البرودة في معظم المناطق، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الامطار على بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا ومثيرة للغبار والبحر مائجاً.

وحذّرت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، المواطنين في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، خاصة يومي السبت والأحد، من شدة سرعة الرياح، وخطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وخطر التزحلق على الطرقات المختلفة.