شاهدى "سيدتي" كيف يكون تحليل "الحمل" بالملح؟

شاهدى "سيدتي" كيف يكون تحليل "الحمل" بالملح؟
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

الحمل هو من أجمل اللاحظات التي تعيشها المرأة وهو الحلم الذي يراود كل فتاة منذ سن البلوغ حتى زواجها، يعيش الزوجان حالة من الشوق بانتظار حصول الحمل وتبدء الحسابات لمعرفة ان حصل حمل ام لا فمجيء الطفل الى المنزل يقلب الحياة رأس على عق ايجابا ويملأ المنزل بالسعادة والضجيج والألوان. تابعوا معنا هذا الموضوع من"خبر" للتعرف عل طريقة طبيعية بسيطة وفعالة في اكتشاف الحمل في مراحله الأولى.
تحليل الدم لاختبار الحمل... الأكثر دقّة
اختبار الحمل بالملح: ما هو؟ وكيف يعمل؟
مع تلقيح البويضة يحصل العديد من التغيرات الجسدية والبيولوجية والنفسية في جسم الحامل واختبار الحمل بالملح يقوم على اختبار بول المرأة الحامل، فبول المرأة يتغير مع حصول الحمل وتزداد نسبة الأملاح بداخله. وينصح أن تقوم المرأة بهذا الإختبار بعد ثلاثة ايام على الأقل من تأخر الدورة الشهرية لكي يكون معدل هرمون الحمل في الدم ظهر وفي الصباح الباكر قبل تناول أو شرب اي شيء.


لاجراء الإختبار:
- يجب احضار وعاء خاص بفحص البول معقم من الصيدلية.
- يتم وضع كمية من ملح الطعام في قاع الوعاء.
- ثم تجري عملية التبويل داخل الوعاء.
- على المرأة أن تنتظر لبضع ثوان لمعرفة النتيجة.
- ستظهر ان كان هناك حمل أم لا فوران ورغوة في البول ولكن ان كان هناك من حمل ستكون الرغوة والفوران بصورة أكبر وأكثف.
- كما أنه في حال حدوث الحمل نلاحظ أنه تقل الرغوة تدريجيا ببطء ولكنها لا تختفي ولكن في حال عدم حدوث الحمل تتلاشى الرغوة بسرعة وتتحول الى فقاعات كفقاعات الغاز.
- كما أنه في حال حدول الحمل يتحول لون البول الموجود في الوعاء الى لون داكن بعض الشيء اذ يميل الى الأصفر الداكن ولكنه في حال ليس هناك من حمل يتحول لون البول الى الأبيض الشفاف.
الأنواع المختلفة لاختبارات الحمل
تجدر الإشارة الى ان نسبة نجاح اختبار الحمل بالملح هي 60% مع ترك 40% هامش للخطأ اذ قد يكون هناك حمل ولكنه لا يظهر في الإختبار لأن معدل هرمون الحمل لم يظهر بعد في دم المرأة وفي حال استمرار تأخر الدورة الشهرية يفضل اعادة الإختبار بعد أسبوع.