شاهدي بالفيديو: إليكِ "حواء".. أشياء ممنوعة عليك فعلها بعد الزواج ما هي؟

شاهدى بالفيديو: اليكِ "حواء" أشياء ممنوعة عليك فعلها بعد الزواج.. ما هي؟
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

بمجرد أن ترتبطي بشخص وترضي بأن يكون شريك حياتك، فهناك عدد كبير من الأمور التي يجب اأن تأخذيها في الحسبان،.

حيث يجب أن يصبح شريك حياتك ذات أولوية كبيرة في حياتك وأن تعطيه جزءاً من وقتك واهتمامك ولكن بعض الزوجات قد يقعن في عدة أخطاء بعد الزواج، وذلك بعمل بعض الأشياء الغير صحيحة ولهذا إليكم مجموعة اخطاء يجب على أي امرأة متزوجة ان تتجنبها:

1- علاقات أخرى غير رسمية:

بمجرد ان ترتدي خاتم الخطوبة والزواج فيجب ان تعرفي أن الجنس الاخر في حياتك أصبح يقتصر على هذا الشخص الذي اخترتيه ليكون شريك حياتك بمعنى انه لا يصح ان يكون هناك اي ارتباطات اخرى مع اي شخص إلا في حدود الأخوة والصداقة وإياك ان تنجرفي وراء أي شعور او عاطفة أخرى لأن ذلك يوقعك داخل دائرة الخيانة ولذلك فيجب ان تنتبهي جيدا لهذا الأمر.


2- أن تكوني مستقلة اكثر من اللازم:

إن الحياة الزوجية هي مشاركة بين فردين ولا يعني ان ينفرد احد الأشخاص بحياته بعيدا عن الآخر وأن يكون مستقلا بذاته ولا يحتاج للطرف الآخر في حياته، لأن ذلك شعور غير مستحب بين الزوجين حيث يجب ان يشعر شريك حياتك دائما أنك في حاجة إلى وجوده في حياتك ولا تشعريه ان وجوده وعدمه واحد أن هذا الأمر لا يؤثر عليك، وبالتالي يجب أن يكون فيما بين الزوجين تشارك ومشاورة في كل امر يعترض حياة كل منهما.


3- إخفاء الأسرار عن الزوج:

بمجرد ان تربطي حياتك بحياة ومصير شخص آخر فيجب هنا أن تكوني انت وهو كيان واحد ويكون كل منكما كالكتاب المفتوح امام الطرف الآخر وبالتالي فليس صحيحا ان تقومي بإخفاء الأسرار عن زوجك بل يجب ان يكون بينكما دائما نوعا من المصارحة وعدم اخفاء أي سر عن بعضكما البعض حتى وإن كان بسيطاً، لأن ذلك يساعد على خلق جسرا من الحب والثقة اكثر فيما بينكما.


4- الاهتمام براحتك فقط:

الاهتمام بالنفس فقط يعني الأنانية، وهو أن تكوني أنانية في اختياراتك وفي قراراتك وفي اهتمامك حيث يجب أن تغمري زوجك بالاهتمام والحنان وتشعريه انك تفضليه على نفسك في كثير من الأمور ولا تلجأي أبدا إلى الأنانية لأنها تقصر من عمر أي علاقة وخصوصا إذا كانت العلاقة الزوجية.


5- الإسراف في الإنفاق:

إن المرأة تكون معتادة في بيت اهلها على ان تنفق اموالها حسب اهواءها لاشباع رغباتها ولكن بعد الزواج يجب ان تكوني معتدلة في انفاقك وان تعرفي قدرة الزوج المالية ولا ترهقيه مالياً حيث يجب ان توافقي من البداية على المستوى المعيشي الذي سوف تعيشي فيه مع الزوج بعد الزواج.
6- عدم ارتداء خاتم الزواج:

إن خاتم الزواج أو "دبلة الزواج" هي علامة وجود شخص تحبيه في حياتك، لذلك فإن عدم ارتداءك للدبلة يشعر الزوج بانك لا تحبيه ولا تقدريه وبالتالي فحاولي ان لا تقومي بخلع دبلة الزواج أبدا مهما كانت الظروف، وضعي نفسك مكان الزوج، هل تقبلين بأن يقوم بخلع دبلة زواجه منك دائما؟


7- التحدث في الهاتف لساعات طويلة:

يجب ان تعلمي ان بعد الزواج وقت لم يصبح خاصا بك وحدك وإنما هناك شريك لك في حياتك يحبك ان تبقي معه لمزيد من الوقت ولذلك حاولي ان تعطي منزلك وزوجك حقهما في وقتك ولا تقضي الساعات الطويلة في التحدث في الهاتف بامور تافهه وليست ذات أهمية لأن ذلك يؤثر سلبا على حياتك الزوجية.


8- إعطاء كل وقتك للعمل:

بعد الزواج يجب ان توازني بين وقت المنزل ووقت العمل ولا تجعلي اهتمامك بالعمل يطغى على اهتمامك بالمنزل ولا اهتمامك بالمنزل يطغى على اهتمامك بالعمل، بل يجب عليك أن تكوني امراة متوازنة تعطي كل ذي حق حقه وتقسم وقتها بشكل سليم بين العمل داخل المنزل وخارجه خصوصا في حالة وجود أبناء.


9- اهمال نفسك وجمالك:

قد تظن بعض النساء ان الجمال والاهتمام بالنفس يكون مطلوبا فقط قبل الزواج لجذب العرسان وبعد الزواج تبدا في اهمال جمالها ونفسها وهذا امر خاطئ للغاية حيث يجب ان تتزيني وتهتمي بجمالك وشكلك بعد الزواج بنفس درجة الاهتمام قبل الزواج فزوجك قد اختارك من بين عدد كبير من النساء ولذلك فيجب أن تكوني دائما جميلة ومهتمة بنفسك في نظره.


10- قضاء وقت كبير على مواقع التواصل الاجتماعي:

إن مواقع التواصل الاجتماعي هي مواقع تسرق الوقت بشكل ملحوظ وخطير ولذلك فيجب الا تجعلي مواقع التواصل الاجتماعي أو الانترنت عموما يسرق كل وقتك ولا نطلب منك الامتناع عن هذه المواقع ولكن يجب ان تستخدميها بشكل معتدل دون اسراف.