"الكابينت" الإسرائيلي يجتمع ظهر اليوم لهذا السبب!

الكابينت
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

أعلنت مصادر إعلام عبرية، صباح يوم الأربعاء، أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت"، من المقرر أن يجتمع ظهر اليوم لمناقشة التطورات الأخيرة في منطقة الخليج.

وأفادت القناة الـ13 العبرية، بأن اجتماع الكابينت يأتي بعد تنفيذ إيران هجومًا عسكريًا على قاعدتين عسكريتين تستخدمهما القوات الأمريكية في العراق.

يشار إلى أن الحرس الثوري الإيراني، هدد فجر اليوم بضرب "إسرائيل" وحكومات حليفة للولايات المتحدة في المنطقة، وذلك إثر إطلاقه صواريخ بالستية على قاعدتين عسكريتين تستخدمهما القوات الأمريكية في العراق في قصف قال إنه نفذه انتقاما لمقتل الجنرال قاسم سليماني، بغارة أمريكية في بغداد الأسبوع الماضي.

وقال الحرس الثوري، الجيش العقائدي للنظام الإيراني، في بيان "ننصح الشعب الأميركي بسحب القوات الأميركية من المنطقة منعا لوقوع المزيد من الخسائر، ولعدم السماح بتهديد حياة المزيد من العسكريين الأمريكيين بسبب الكراهية المتزايدة للنظام الأمريكي".

وذكر أن التهديد الإيراني جاء بعيد إعلان البنتاغون أن إيران أطلقت فجر اليوم أكثر من 12 صاروخا على قاعدتين عسكريتين في العراق تستخدمهما القوات الأمريكية، مشيرا إلى أنه بصدد تقييم الأضرار ودرس سبل الرد على هذه الضربة.