وفقًا للإعلام العبري

الاحتلال يُعلن عن خطوة جديدة في إطار تفاهمات التهدئة

اسرائيل وغزة
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

قالت وسائل إعلامٍ عبرية، مساء يوم الإثنين، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي وافقت على إصدار تصاريح تسمح لـ "500" تاجر من قطاع غزة الدخول إلى "إسرائيل"، في خطوة إضافية ضمن تفاهمات التهدئة المُبرمة مع حركة حماس بوساطة مصريّة.

ووفقًا لهيئة البث "كان"، فإن منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية في الأراضي المحتلة، كميل أبو ركن، تلقي خلال الأيام الماضية، تعليمات من القيادة السياسية، للموافقة على دخول 500 تاجر إضافي من قطاع غزة إلى "إسرائيل".

وقال مراسل الشؤون العسكرية للقناة، روعي شارون: "إن هذا العدد يضاف إلى 5 آلاف تاجر من غزة سبق وحصلوا على تصاريح دخول إلى إسرائيل"، معتبرًا أن هذه الخطوة تأتي نتيجة "التقدم في جهود التسوية مع حركة حماس". حسب زعمه.

ولفت مراسل القناة العبرية، إلى أنه حال استمر الهدوء في قطاع غزة، فمن المتوقع أن تصادق الحكومة على إدخال عمال من القطاع للعمل في "إسرائيل"، وهي الخطوة التي يعارضها جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شاباك) حاليًا.

يُشار إلى أن حركة حماس أكدت في تصريحات عديدة، على "أن الحصار والعقوبات ما زالت قائمة، وأن الاحتلال لم يلتزم بكامل استحقاقات التفاهمات التي جرت بوساطة الجانب المصري سابقًا".