الجيش العراقي يكشف عن توصله لنتائج متقدمة في تحقيقات اغتيال "سليماني"

سليماني
حجم الخط

بغداد - وكالة خبر

كشف المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة في الجيش العراقي، اللواء الركن عبد الكريم خلف، عن توصله لنتائج متقدمة في التحقيقات التي يجريها الجيش بشأن عملية اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

وأكد في تصريح صحفي مساء يوم الثلاثاء، على أن لجنة التحقيق في مقتل سليماني والمهندس توصلت إلى نتائج مهمة، موضحًا أنها ستفتح منفذًا من منافذ التحقيقات المعمقة للجهات الأخرى.

وأوضح أنه تم تكليف جهاز المخابرات والاستخبارات الداخلية بمتابعة التحقيق، لافتا إلى أن التحقيق ربما سيتخطى الحدود، في إشارة إلى سوريا التي قدم منها سليماني قبيل اغتياله.

وأفاد بأن اللجنة يترأسها وزير الداخلية ياسين الياسري، وتضم ممثلين عن جميع الأجهزة الأمنية وسلطة الطيران المدني والمراقبين الجويين، موضحا أن اللجنة ستسلم تقريرها النهائي إلى عبد المهدي فور الانتهاء منه.

يشار إلى أن تقارير صحفية كشفت قبل أيام أن واشنطن اعتمدت على شبكة جواسيس في مطاري بغداد ودمشق وداخل فصائل مقربة من إيران لرصد تحركات سليماني.

ويذكر أن أمريكا قامت باغتيال سليماني والمهندس، فجر يوم الجمعة الموافق 2 يناير الجاري، خلال غارة على سيارتهما في العاصمة العراقية بغداد.