مقتل وأسر العشرات

الجيش اليمني ينجح باستعادة السيطرة على جبل البياض شمال صنعاء

اليمن
حجم الخط

صنعاء - وكالة خبر

أعلنت مصادر مطلعة في اليمن، صباح يوم الإثنين، عن مقتل (80) حوثياً وأسر (100) آخرين خلال معارك عنيفة دارت بين قوات الجيش الوطني اليمني وميليشيا الحوثي في جبهة نهم شمال شرقي صنعاء.

ونقلت قناة العربية عن مصدر عسكري، أن قوات الجيش اليمني تمكنت بعد هذه المعركة، من استعادة السيطرة على جبل البياض كاملاً وتبة الكحل في معارك مستمرة، لافتًا إلى مواصلة تقدمها لاستعادة السيطرة على تبة الصافح.

و في الجانب الآخر، أكد نفس المصدر، على أن الحوثيين حشدوا قوات بأعداد كبيرة وحاولوا الالتفاف من جبل هيلان الاستراتيجي بهدف قطع الطريق الواصل من مأرب إلى فرضة نهم باتجاه العاصمة صنعاء.

وأضاف، أن الجيش الوطني تمكن من الالتفاف على ميليشيات الحوثي بعد تقدمهم، وقام بمحاصرتهم والاشتباك معهم بمختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، موقعاً في صفوفهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وبدورها، استهدفت مقاتلات التحالف بعدة غارات تجمعات للميليشيات بمنطقة المدافن بمديرية نهم، وبمنطقة الأعروش في مديرية خولان الطيال.

وكشف مصدر ميداني، عن مقتل القيادي الحوثي أبو ثابت الهاشمي، و13 من مرافقيه، في عملية استدراج، نفذتها قوات الجيش الوطني لمجاميع من الميليشيات الحوثية في منطقة حريب بجبهة نهم شرق العاصمة ‎صنعاء.

وأشاد قائد العمليات المشتركة، اللواء صغير بن عزيز، بالانتصارات التي يحققها الجيش الوطني في جبهات نهم، مؤكداً خلال ترؤسه اجتماعًا لقيادات العمليات المشتركة، السبت، على استمرار العمليات القتالية ضد من أسماهم بـ"الانقلابيين" في مختلف الجبهات.

وأشار إلى أن العمليات العسكرية، تسير بحسب الخطط المرسومة الهادفة لاستكمال التحرير واستعادة الدولة، و"تخليص اليمنيين من ظلم الحوثيين"، مثمناً دور التحالف، ودعمه المستمر لاستعادة الدولة اليمنية.

يذكر أن الجيش اليمني، شنّ بإسناد من قوات التحالف العربي، خلال اليومين الماضيين، هجوماً واسعاً على مواقع تسيطر عليها الميليشيات غرب منطقة ضبوعة، وغرب سلسلة جبال البياض في مديرية نهم، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين.