بحضور أعضاء المجلس المركزي

شاهد: مؤتمر برام الله لبحث دور المؤسسة الأمنية في بناء الدولة الفلسطينية

شاهد: مؤتمر برام الله لبحث دور المؤسسة الأمنية في بناء الدولة الفلسطينية
حجم الخط

رام الله - خاص وكالة خبر - أمجد العرابيد

عقد المركز الفلسطيني للبحوث والدراسات الاستراتيجية مؤتمر السنوي السادس، برعاية رئيس الوزراء د. محمد اشتية، وتحت عنوان "دور المؤسسة الأمنية في بناء الدولة الفلسطينية"، وذلك بمدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

وبدأت الجسلة الأولى للمؤتمر التي أدارها الكاتب والمحلل السياسي د. أحمد رفيق عوض، بكلمة رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية اللواء زكريا مصلح، حيث تحدث عن التحصين الأمني في الجهاز ودور المؤسسة الأمنية ككل في بناء وتحصين الوطن والمواطن.

بدوره، أكّد ممثل مركز جنيف لحوكمة قطاع الأمن روبرت ووكينج، على عمق العلاقة الطويلة التي تربط المركز بالمؤسسة الأمنية الفلسطينية، من خلال التعاون على سن القوانين والتشريعات التي تؤدي لتطوير قطاع الأمن في فلسطين.

من جهته، تحدث رئيس جامعة خضوري د. نور أبو الرب، عن دور الأجهزة الأمنية الفلسطينية في خدمة الأمن المجتمعي وتعزيز الثقة بين المواطنين وأجهزة الأمن.

من جانبه، شدّد محافظ طوباس اللواء يونس العاص خلال الجلسة الثانية من المؤتمر على أهمية دور المؤسسة الأمنية في تحقيق التنمية الشاملة في الوطن.

كما جدّد مدير المركز الفلسطيني للبحوث والدراسات الاستراتيجية د. محمد المصري، التأكيد على أهمية العلاقات الدولية والإقليمية مع المؤسسة الأمنية الفلسطينية ودور ذلك في بناء الدولة الفلسطينية ومؤسساتها.

واُختتم المؤتمر بتوصيات مهمة تُؤكّد على ضرورة تفعيل وتعميق دور المؤسسة الأمنية الفلسطينية رغم الظروف السياسية غير المستقرة، والتحديات الخارجية والداخلية

يُذكر أنّ المؤتمر عُقد بحضور العديد من الضيوف العرب وأعضاء المجلس المركزي الفلسطيني وممثلين عن الهيئات الحكومية والوزارات والمؤسسات الأهلية.