بالصور فيدرر ينجو بصعوبة من توديع أستراليا المفتوحة

حجم الخط

وكالة خبر

تخطى السويسري روجر فيدرر عقبة الأمريكي تينيز ساندجرين في ربع نهائي أستراليا المفتوحة اليوم الثلاثاء، وذلك بعدما تغلب عليه في 5 مجموعات، بواقع (6-3) و(2-6) و(2-6) و(7-6) و(6-3)، ليتأهل إلى نصف النهائي في غضون 3 ساعات و31 دقيقة.

ونجح فيدرر في إنقاذ 7 نقاط لخسارة المباراة، ليحافظ على سجله خالي من الهزائم في ربع نهائي أستراليا المفتوحة، محققًا طوال مسيرته الاحترافية 14 انتصارا في هذا الدور.

بدأ فيدرر المباراة بالضغط على ساندجرين، وتمكن الأمريكي من إنقاذ نقطتين لخسارة الإرسال في الشوط الأول، وبعدها بشوطين، أنقذ ساندجرين 3 نقاط للكسر.

وواصل فيدرر الضغط، وتمكن في الشوط السادس من كسر إرسال ساندجرين، لينجح بعدها في حسم المجموعة الأولى لصالحه.

وعانى فيدرر من كثرة ارتكاب الأخطاء المباشرة اليوم، وكانت بدايتها في المجموعة الثانية، واعتمد ساندجرين على سرعته الكبيرة في إجبار السويسري على تسديد كرة إضافية في كل نقطة.

وتمكن الأمريكي من كسر إرسال فيدرر على شوط إرساله الأول بالمجموعة الثانية، ومنذ ذلك الحين، عاني السويسري في إيجاد تسديداته المعهودة، مرتكبًا 15 خطأ مباشرا في المجموعة الثانية، ليحسم الأمريكي المجموعة ويعدل النتيجة.

وبدأ ساندجرين المجموعة الثالثة بقوة، بالحصول على كسر إرسال مبكر والتقدم 2-0، وبدأ في تسديد إرسالات صاروخية، وارتفعت نسبة فوزه بالنقاط على الإرسال الأول من 46% في المجموعة الأولى إلى 70% في المجموعة الثالثة.

وعند تقدم الأمريكي 3-0، تحصل فيدرر على وقت طبي، إلا أن ذلك لم يمنع ساندجرين من مواصلة الهيمنة على أشواط إرساله، وعلى الرغم من معاناة فيدرر الواضحة في التحرك، إلا أنه واصل القتال على كل نقطة، إلا أن ذلك لم يمنع ساندجرين من حسم المجموعة الثالثة لصالحه.

وحافظ كل لاعب على شوط إرساله في المجموعة الرابعة، وعند تقدم ساندجرين 5-4، وعلى إرسال فيدرر، تحصل الأمريكي على 3 نقاط لحسم المباراة أنقذها النجم السويسري، قبل أن يحسم فيدرر الشوط بصعوبة ويعادل 5-5.

وتحصل فيدرر على نقطة لكسر الإرسال في الشوط التالي، أنقذها الأمريكي، ليحسم الشوط لصالحه في نهاية المطاف ويتقدم 6-5
ومع الوصول إلى شوط كسر التعادل، تحصل ساندجرين على كسر صغير للإرسال، وتقدم 6-3، متحصلًا على 3 نقاط لحسم المباراة، أنقذ فيدرر الأول بعد تبادل طويل، وأنقذ الثانية بإرسال أول مميز، ونجح فيدرر في الوقت المناسب من إنقاذ النقطة الثالثة، ليعادل النتيجة 6-6.

ومن جديد تحصل ساندجرين على نقطة لحسم المباراة مع التقدم 7-6، إلا أن فيدرر أنقذها بتبادل طويل، ومن ثم نجح السويسري بصعوبة في حسم المجموعة لصالحه، ودفع المباراة لمجموعة فاصلة.

ومع بداية المجموعة الخامسة، تحصل فيدرر على نطقتين لكسر إرسال ساندجرين، إلا أن الأمريكي أنقذهما، ليعدل النتيجة 1-1.

وفي الشوط السادس تمكن فيدرر من كسر إرسال ساندجرين، والتقدم في نتيجة المجموعة 4-2، وحافظ فيدرر على شوط إرساله بعدها لينهي اللقاء لصالحه.

وينتظر فيدرر في نصف النهائي مواجهة الفائز من مباراة الصربي نوفاك ديوكوفيتش والكندي ميلوس راونيتش.

ويتأخر فيدرر في المواجهات المباشرة أمام ديوكوفيتش (23- 26)، وخسر آخر 3 مباريات بينهما في أستراليا المفتوحة أعوام 2008 و2011 و2016.

بينما يتفوق النجم السويسري في المواجهات المباشرة على راونيتش (11-3)، وحسم المباراة الوحيدة السابقة بينهما في أستراليا في عام 2013.

فيدرر ينجو بصعوبة من توديع أستراليا المفتوحة
فيدرر ينجو بصعوبة من توديع أستراليا المفتوحة
فيدرر ينجو بصعوبة من توديع أستراليا المفتوحة