دعا لبدء مرحلة جديدة

عدوان يُعقب على إعلان الرئيس نيته إرسال وفد من قيادة فتح إلى غزّة

عدوان يُعقب على إعلان الرئيس نيته إرسال وفد من قيادة فتح إلى غزّة
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر - مي أبو حسنين

اعتبر النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس، د. عاطف عدوان، أنّ "الحديث عن زيارة وفد من حركة فتح إلى قطاع غزّة الأسبوع المقبل بعد إعلان الرئيس الأمريكي ما تُسمى بـ"صفقة القرن" خبر مفرح جدًا"، مُتمنياً أنّ يتكلل ذلك بزيارة الرئيس محمود عباس إلى غزّة قريباً".

وقال عدوان في حديثٍ خاص بوكالة "خبر" يوم الأربعاء: "الزيارة مهمة ومرحب بها؛ لإنهاء مرحلة الانقسام البغيض الذي دام قرابة أربعة عشر عاماُ".

وأكّد على ضرورة وضع كل المناكفات السياسية جانباً؛ لأنّ المرحلة تتطلب تكاتف الجميع من أجل أنّ تلتئم الصفوف مع بعضها الآخر.

وبشأن حديث الرئيس عباس عن تغيير الدور الوظيفي للسلطة، أوضح عدوان أنّه "من الجميل أنّ يتحدث رأس الهرم عن دور وظيفي للسلطة؛ لأنّه لم يكن أحد يعترف بذلك"، مُعبراً عن ترحيب حركته بهذه التصريحات.

وختم عدوان حديثه، بالقول: "نشعر أنّ المرحلة المقبلة ستكون مغايرة في توحيد الشعب وإنهاء مرحلة التشرذم ورص الصف الوطني الفلسطيني".

وأعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الثلاثاء، البدء فوراً باتخاذ الإجراءات اللازمة لتغيير الدور الوظيفي للسلطة الفلسطينية، تنفيذاً لقرارات المجلسين المركزي والوطني، وإرسال وفد من قيادة حركة فتح إلى غزّة لبدء خطوات إنهاء الانقسام.

وجاء حديث الرئيس عباس رداً على إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب خطته للتسوية المعروفة باسم "صفقة القرن" مساء الثلاثاء.

كما شدّد الرئيس عباس على رفض خطة التسوية التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واصفاً إياها بـ"مؤامرة لن تمر"