حيّا الشعب الفلسطيني

مجلي يُعلن موقفه من "صفقة القرن" ويوجّه رسالة للرئيس عباس

مجلي يُعلن موقفه من "صفقة القرن" ويوجّه رسالة للرئيس عباس
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر - جاسم منصور

قال رئيس المجلس الفلسطيني الاقتصادي العالمي، د. عدنان مجلي، في رسالة بعثها للرئيس محمود عباس، إنّه لم يتفاجأ من إعلان الإدارة الأمريكية والرئيس ترامب تفاصيل ما تُسمى بـ"صفقة القرن"، والتي تُؤكّد الانحياز الكامل والشامل لـ"إسرائيل"، وتضرب بعرض الحائط قرارات الشرعية الدولية والأمم المتحدة من أجل تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف مجلي في تصريح وصل وكالة "خبر" يوم الخميس: "لا يمكن لأي دولة مهما كبرت ولأي قوة مهما عظمت أنّ تُنهي هذه القضية التاريخية العادلة، لأنّ هناك شعب عظيم وقيادة عظيمة قدموا التضحيات الكبيرة جيلاً بعد جيل ولا زالت بهمة عالية وقادرة على البذل والعطاء من أجل الوطن وفلسطين".

وتابع: "فى هذه اللحظات العصيبة والمهمة من تاريخ قضيتنا نُؤكّد وقوفنا التام خلف الشرعية الفلسطينية والرئيس محمود عباس لمواجهة صفقة القرن وكل المؤامرات الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية".

وأردف: "الموقف الشجاع الذي اتخذه سيادة الرئيس ضد هذه الصفقة، يُدلل على صلابة موقف القيادة الحكيمة لشعبنا تجاه القضايا الوطنية كافة".

واعتبر مجلى أنّ موقف كافة الفصائل الفلسطينية وطني ومشرف ومسؤول، داعياً إلى البناء على هذا الموقف لتحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام الفلسطيني، وإجراء الانتخابات العامة والشاملة في الضفة وغزة والقدس الشريف دون الرضوخ لإملاءات الاحتلال.

وطالب بتفعيل دور منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، مع ضرورة أنّ تكون كافة القوى الفلسطينية ممثلةً تمثيلاً حقيقياً فيها.

وأكّد على ضرورة أنّ تأخذ الدبلوماسية الفلسطينية دورها في تشكيل جبهة قوية "إقليمية ودولية" من الأشقاء والأصدقاء للتصدي لهذه الصفقة الباطلة والتي رفضها الكل الفلسطيني وبشدة.

وفي ختام حديثه حيّا مجلي الشعب الفلسطيني  العظيم الذي انتفض في كل أماكن تواجده ضد الصفقة الباطلة، مُردفاً: "هذا يُؤكّد على أنّ شعبنا عظيم ويمكن الرهان عليه لإسقاط هذه الصفقة".