متابعة خاصة

شاهد بالفيديو: طائرات الاحتلال الحربية تستهدف مناطق مختلفة في قطاع غزّة

شاهد بالفيديو: طائرات الاحتلال الحربية تستهدف مناطق مختلفة في قطاع غزّة
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الجمعة، غارات على أهداف وأراضٍ زراعية زراعية في محافظات قطاع غزّة، بزعم الرد على صواريخ أطلقت من داخل القطاع.

وأفاد مراسل وكالة "خبر" باستهداف طائرات الاحتلال الحربية أرضاً زراعية قرب حي الشجاعية شرق مدينة غزّة، لافتاً إلى أنّ الاستهداف لم يؤدي إلى تسجيل إصابات بالأرواح.

وأشار إلى أنّ الطائرات الحربية استهدفت أرضاً زراعية في محيط شركة توزيع الكهرباء بمخيم النصيرات وسط قطاع غزّة، بعدد من الصواريخ الارتجاجية.

وعقّبَ جيش الاحتلال على الغارات، بالقول: "أغارت مقاتلات حربية وطائرات أخرى قبل قليل على عدد آخر من الأهداف الإرهابية التابعة لمنظمة حماس في شمال قطاع غزّة، ومن بينها مستودعات لتخزين وسائل قتالية ومنشأة تحت أرضية".

وأضاف البيان: "جاءت الغارة ردًا على إطلاق القذائف الصاروخية والبالونات المفخخة من قطاع غزّة باتجاه إسرائيل اليوم"، مُردفاً: "ينظر جيش الدفاع بخطورة بالغة إلى أي اعتداء تخريبي ضد إسرائيل ويبقى في حالة جاهزية كبيرة في مواجهة سيناريوهات متنوعة وسيواصل التحرك وفق الحاجة ضد محاولات للمساس بمواطني إسرائيل".

وختم الجيش بيانه بتحميل حركة حماس مسؤولية ما يجري في قطاع غزّة أو ينطلق منه وتداعيات ما وصفها بـ"الأعمال الإرهابية" ضد "إسرائيل".

وكان الإعلام العبري قد زعم مساء يوم الجمعة، أنّ صافرات الإنذار دوّت في مستوطنات غلاف قطاع غزّة بزعم إطلاق صواريخ وقذائف هاون من داخل القطاع، ما أدى لإطلاق الصافرات في مستوطنتي "نير يتسحاك" و"كيسوفيم".