في تقرير مصور

شاهد بالفيديو: السعودية ترد على تصريحات أردوغان بشأن موقفها من صفقة القرن

السعودية وأردوغان
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

ردّت المملك العربية السعودية، يوم السبت، على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بشأن موقف المملكة من الخطة الأمريكية المزعومة للسلام في الشرق الأوسط المعروفة إعلامياً بـ"صفقة القرن".

وأشاد تقرير نشرته القناة السعودية الرسمية، بموقف المملكة تجاه الدول العربية، مُذّكراً بموقف السعودية خلال حرب العام 1956 ضد مصر.

كما تضمن صوراً تُظهر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والملك السعودي الراحل، فهد بن عبد العزيز، بالزي العسكري للذود عن أرض الكنانة.

ونشر التقرير الذي حمّلَ اسم "أردوغان متى ستترك الكلام.. متى ستفعل؟" مقاطع فيديو عن تقليد أردوغان أوسمة يهودية، ويُشارك إسرائيل بسفارات وقنصليات وتجارياً بغاز وشراكات.

وكان أردوغان، قد قال في تصريحات له يوم أمس الجمعة: "أحزن عند النظر إلى مواقف الدول الإسلامية، وعلى رأسها السعودية، حيث لم يصدر منها أي تصريح رافض لصفقة القرن، فمتى سنسمع صوتكم؟".

وأضاف أردوغان: "القدس هي مفتاح السلام العالمي كما كانت منذ آلاف السنوات، إذا سقط رمز السلام فإنّ مسؤولية ذلك تقع على عاتق العالم بأسره".

وتابع: "إنّ لم نتمكن من حماية خصوصية المسجد الأقصى، فلنّ نتمكن في الغد من منع تحول عيون الشر نحو الكعبة، لذلك فإنّ القدس خط أحمر".