الفلبين تسجل أول حالة

ارتفاع حصيلة الوفيات جراء فيروس "كورونا" إلى 304 في الصين

كورونا
حجم الخط

بكين - وكالة خبر

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة الوفيات جراء فيروس "كورونا" لـ(304) حالة، بعدما أودى خلال الساعات الـ24 الماضية بحياة 45 شخصا إضافيا، جميعم في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء وسط الصين.

وأفاد بيان صادر عن لجنة الصحّة الوطنية، بأن الساعات الـ24 الماضية سجّلت أيضا (2590) إصابة جديدة بالفيروس التنفّسي المميت، بينها (1921) إصابة في مقاطعة هوبي، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين في عموم البلاد إلى أكثر من (14 ألف) شخص.

واتخذت الصين إجراءات مشدّدة لمنع انتشار الفيروس شملت فرض حجر صحّي على أكثر من (50 مليون) شخص في مدينة ووهان ومحاصرة هوبي، المقاطعة الواقعة في وسط البلاد وعاصمتها ووهان.

وعزّزت دول العالم قيود السفر على الوافدين من الصين، بعدما أعلنت منظّمة الصحة العالميّة "حال طوارئ" دولية بسبب الفيروس.

كما فرضت مدينة ونتشو شرق الصين قيودا مشدّدة على تنقّلات سكّانها البالغ عددهم (9 ملايين) نسمة، وأغلقت عددا كبيرا من طرقاتها الرئيسية في محاولة لاحتواء الفيروس، الذي يتفشّى بوتيرة سريعة في هذه المدينة الواقعة خارج بؤرة الوباء.

وبموجب الإجراءات الجديدة، لم يعد مسموحا سوى لفرد واحد فقط من كلّ أسرة بأن يخرج من المنزل مرة واحدة كلّ يومين لشراء الضروريات، في حين تمّ إغلاق (46) من محطّات تحصيل الرسوم على الطرقات السريعة المدفوعة.

وخارج الصين، ارتفع عدد الدول التي وصل الوباء إليها إلى أكثر من 20 دولة، حيث سجلت الفلبين أول حالة وفاة خارج الصين بالفيروس

وأعلنت منظّمة الصحّة العالمية أنّ الفيلبين سجّلت اليوم أول حالة وفاة خارج الصين بفيروس كورونا.

وقال ممثّل المنظمة في الفيلبين، إنّ الضحية صيني من مدينة ووهان ووفاته هي "أول حالة وفاة تسجّل خارج الصين بالفيروس التنفّسي المميت الذي تفشّى في الصين ووصل إلى أكثر من 20 دولة.