دوري ابطال افريقيا

بالصور الأهلي يفقد صدارة مجموعته بتعادل مثير مع الهلال

حجم الخط

وكالة خبر

اقتنص الأهلي المصري بطاقة التأهل لدور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا بالتعادل مع مضيفه الهلال السوداني بنتيجة (1-1) في ملعب الجوهرة الزرقاء بمدينة أم درمان في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثانية بالبطولة.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه السويسري رينيه فايلر إلى 11 نقطة محتلاً المركز الثاني، وودع الهلال بقيادة مدربه الفاتح النقر البطولة بعدما احتل المركز الثالث برصيد 10 نقاط.

سجل للأهلي صانع الألعاب محمد مجدي أفشة في الدقيقة 49 وتعادل الهلال بهدف عبد الرزاق عمر في الدقيقة 90+5 بعد مباراة اتسمت بالتوتر والضغوط الجماهيرية وتوقفت لمدة 8 دقائق في الشوط الثاني لاعتراض الجماهير على قرارات للحكم المغربي رضوان جيد.

بدأت الأجواء متوترة بين لاعبي الفريقين ونال السمؤول الميرغني مدافع الهلال إنذاراً للخشونة ضد مروان محسن ، وأمسك الحارس جمال سالم عرضية أفشة وحصل أيمن أشرف مدافع الأحمر إنذاراً أيضاً للاحتكاك بحارس الهلال.

ووجه السولية تسديدة ارتدت في مدافعي الهلال، وأفسد أجاي محاولة خطيرة للهلال من انطلاقة الظهير السريع أطهر الطاهر وأبعد ياسر إبراهيم محاولة سودانية وانقض دفاع الهلال على محاولة من الشحات وحاول الأهلي هجومياً بتسديدة من أفشة.

واستلم مروان محسن تمريرة أفشة ولكنه سددها فوق العارضة، وحصل أليو ديانج لاعب وسط الأهلي على إنذار بسبب الخشونة.

وحصل نصر الدين الشغيل لاعب وسط الهلال على إنذار للخشونة ضد أيمن أشرف لاعب الأهلي ، وأضاع الفريق المصري كرة هوائية عن طريق ياسر إبراهيم فوق العارضة، ونجح ربيعة في إبعاد فرصة واعدة للهلال.

وأبعد دفاع الأهلي كرة خطيرة للهلال في عمق الخط الخلفي، ونال سليم محمد لاعب الهلال إنذاراً للخشونة أيضاً ومرر الشغيل كرة طائشة ابتعدت عن مرمى الأهلي.

وبدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي للهلال مع انطلاقة عماد محسن وتسديدة بشة فوق العارضة، وسجل محمد مجدي أفشة هدف التقم للأهلي في الدقيقة 49 من كرة عرضية حولها حسين الشحات له أمام المرمى.

وتعرض عمر حسن لاعب الهلال لإصابة بعد التحام مع أفشة ، ولعب الأهلي بضغط كبير على دفاع المنافس وحاول أطهر الطاهر الظهير الأيمن بعرضية مرت بعيداً.

وأشرك الهلال الظهير الأيسر فارس عبد الله بدلاً من عمار الدمازين في الدقيقة 57.
وأرسل الهلال عرضية خطيرة مرت بخروج خاطئ من الشناوي ولكن ياسر إبراهيم أنقذ الموقف ثم عاد ياسر لإبعاد محاولة خطيرة في عمق الدفاع.

ودفع الهلال في الدقيقة 64 باللاعب محمد موسى الضي بدلاً من عماد محسن.

وأبعد الحارس جمال سالم تسديدة أفشة مع محاولة هلالية خطيرة وانطلاقة بعدها من الشعلة ضاعت مع سقوط اللاعب، وأشرك الأهلي لاعبه وليد سليمان بدلاً من أفشة في الدقيقة 67.

وأبعد دفاع الهلال كرة سريعة قبل وليد سليمان وأفسد محمد هاني انطلاقة فارس عبد الله، ثم جاءت تسديدة ضعيفة من الشعلة في يد الحارس الشناوي.

وأشرك الهلال آخر أوراقه بنزول عبد الرزاق عمر على حساب سليم محمد في الدقيقة 73 وتوقف اللعب بسبب أحداث شغب في اللقاء ثم عاد بعد 8 دقائق وحاول الهلال تنظيم كرات في عمق دفاع الأهلي وأشرك الفريق المصري لاعبه محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 87 بدلا من أجاي.

وأضاع كهربا انفرادا بعد نزوله بدقائق، وتصدى حارس الهلال لتسديدة أخرى من اللاعب نفسه ودفع الأهلي بأليو بادجي في الدقيقة 90.

ونجح الهلال في تسجيل هدف التعادل عن طريق عبد الرزاق عمر في الدقيقة 90+5 وألغى الحكم هدفاً للهلال بداعي التسلل ومرت تسديدة الشغيل بجوار القائم.

الأهلي يفقد صدارة مجموعته بتعادل مثير مع الهلال
الأهلي يفقد صدارة مجموعته بتعادل مثير مع الهلال