بعد مناشدة أطلقتها وكالة خبر

شاهد بالفيديو: جثمان شهيد الغربة أسعد غبن يُعانق أرض غزّة

شاهد بالفيديو: جثمان شهيد الغربة أسعد غبن يُعانق أرض غزّة
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

وصل مساء يوم الثلاثاء، جثمان شهيد الغربة الشاب أسعد حاتم غبن إلى قطاع غزّة، بعد وفاته في السادس والعشرين من يناير الماضي، أثناء رحلة هجرة من القطاع عبر بحر دولة اليونان.

وكانت سفارة فلسطين في دولة اليونان قد بدأت إجراءت نقل جثمان الشاب غبن بتعليمات من الرئيس محمود عباس، بعد مناشدة أطلقتها والدته عبر وكالة "خبر" في اليوم التالي لوفاته.

وفي وقتٍ سابق كشف مصدر بسفارة دولة فلسطين في اليونان لـ"وكالة خبر" أنّ إجراءات نقل جثمان الشاب الفلسطيني أسعد حاتم غبن إلى قطاع غزّة بدأت منذ اللحظات الأولى لرسالة والدته، وذلك بتعليمات مباشرة من السفير مروان طوباسي.

وبعد وصول جثمانه، شكرت والدة الشاب غبن الرئيس محمود عباس، وسفارة فلسطين في اليونان، والسلطات اليونانية، على الجهود التي بذلتها من أجل إعادة جثمانه ومواراته الثرى في مسقط رأسه.

من جهته، قدّم نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، د. فايز أبو عيطة، الشكر للرئيس عباس والسفير مروان طوباسي، نظراً لجهودكم في إعادة جثمان الشاب، مُتمنياً انتهاء سحابة الانقسام الفلسطيني السوداء التي دفعت الشاب للهجرة ومغادرة أرض الوطن.

وقال أبو عيطة لمراسل وكالة "خبر": "نُعزي أنفسنا وأبناء شعبنا بوفاة الشاب أسعد غبن في رحلة هجرة من قطاع غزّة، للبحث عن حياة أفضل"، لافتاً إلى أنّ الصحرا المفروض على القطاع هو سبب هجرة الشبان.

وكانت والدة الشاب أسعد حاتم غبن الذي ابتلعه بحر اليونان أثناء رحلة هجرة من قطاع غزّة، قد ناشدت الرئيس محمود عباس في رسالة مؤثرة بالعمل على إعادة جثمان نجلها لمواراته الثرى في قطاع غزّة.

يُذكر أنّ الشاب أسعد غبن "24 عاماً" من سكان بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزّة، تُوفي في السادس والعشرين من يناير الماضي، غرقاً في بحر اليونان خلال محاولته الهجرة إلى أوروبا.