أصيب بها 14 جنديًا إسرائيليًا

أول تعقيب لحماس على عملية الدهس في القدس

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقّبت جركة حماس، اليوم الخميس، على عملية الدهس في مدينة القدس المحتلة، والتي أصيب بها 14 جنديًا إسرائيليًا.

وقال المتحدث باسم الحركة حازم قاسم في بيانٍ وصل "خبر": "الفعل المقاوم الممتد على طول الضفة الغربية، والاشتباكات بين جماهير شعبنا من أقصى جنوب الضفة إلى شمالها، والفعل المقاوم في قلب القدس المحتلة، هو رد شعبنا العملي على إعلان صفقة ترامب التصفوية".

وأضاف قاسم: "في مقابل وهم الضم الذي يتحدث عنه قادة الاحتلال والإدارة الأمريكية، هناك قرار من كل شعبنا الفلسطيني بطرد المحتل من الضفة الغربية وقلع مستوطناته".

وأكد قاسم، على أن "جماهير الشعب الفلسطيني على الأرض هي التي ستحسم الصراع وستنتزع حريتها، وستدوس بأقدامها صفقة ترامب التصفوية".

ودعا كل مكونات الأمة أن تقف إلى جانب مقاومة شعبنا المشروعة، وأن توقف بعض الأطراف العربية تطبيعها من الاحتلال فهو إلى زوال.

وفي السياق، قال المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع: "قد حان الوقت لتدشين مرحلة جديدة وإنطلاق ثورة عارمة ومقاومة شاملة ضد الاحتلال"، مؤكدًا على أن كل الخيارات أضحت مفتوحة أمام شعبنا للدفاع عن حقوقه ومواجهة صفقة القرن.

وأضاف القانوع: "‏نحيي أهالي الضفة الثائرين ونبارك عملية الدهس البطولية في مدينة القدس المحتلة وهي تأكيد على استمرار ثورة شعبنا ضد جرائم الاحتلال ومحاولات تصفية قضيته العادلة".

وأصيب 14 جنديًا إسرائيلياً، في ساعة مبكرة من فجر يوم الخميس، بعملية دهس في مدينة القدس المحتلة، بينهم إصابة وصفت بالخطيرة وأخرى بالمتوسطة.

وذكر الإعلام العبري، أنّ المنفذ انسحب من المكان، لكنّ ظروف الحادثة غير واضحة في الوقت الراهن، مُشيراً إلى أنّ شرطة الاحتلال تُحقق بتفاصيلها.