الاحتلال يُمارس الإهمال الطبي بحق الأسير نضال اعمر

اسير مريض
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، بأن إدارة معتقل "نفحة" تُمارس سياسة الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسير نضال اعمر من قرية بيت أمين جنوب قلقيلية.

وبيّنت الهيئة في بيانٍ لها، أن الأسير اعمر يواجه أوضاعًا صحية سيئة نتيجة الإهمال الطبي التي تُمارسه بحقه إدارة معتقل "نفحة"، لافتةً إلى أنه يعاني من أمراض: "السكري، والضغط، وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم"، وهو بحاجة إلى علاج دائم ومنتظم.

وأضافت، أنه يشتكي أيضًا من مشاكل بالكبد، إثر خوضه إضراب الحرية والكرامة خلال عام 2017، ما أدى إلى حصول انتفاخ بالجانب الأيمن من جسده، مشيرةً إلى أن إدارة معتقل "نفحة" تكتفي بإعطائه المسكنات فقط، وأن الأسير يعالج نفسه بوضع كمادات من الماء الساخن مكان الانتفاخ.

وأشارت الهيئة، إلى أنه منذ فترة تراجع وضع الأسير نضال اعمر الصحي، وعلى إثرها جرى نقله إلى مستشفى "سوروكا" الإسرائيلي، لكن الأطباء ادّعوا عدم قدرتهم على تشخيص الحالة، واكتفوا بتزويده بدواء يؤدي إلى ترخية أعضاء جسده دون علاجه بشكل صحيح".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الأسير نضال اعمر منذ عام 2013، وحكمت عليه بالسجن المؤبد، كما أن له شقيقان يقبعان أيضًا في سجون الاحتلال.