سيتم بدء حوار وطني شامل

الرجوب: وفد "فتح" يحمل رسالة مهمة للفصائل.. وهذا ما سيعلنه الرئيس غداً!!

الرجوب: وفد "فتح" يحمل رسالة مهمة للفصائل.. وهذا ما سيعلنه الرئيس غداً!!
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء جبريل الرجوب، إنّ وفد حركته المتواجد في قطاع غزّة يحمل رسالة مهمة للفصائل الفلسطينة، تتعلق بالوحدة الوطنية في مواجهة الخطة الأمريكيةالمزعومة للسلام المسماة بـ"صفقة القرن".

وأضاف الرجوب خلال لقاء رصدته وكالة "خبر" عبر تلفزيون فلسطين مساء الإثنين: "إنّ الوفد نقل رسالة مهمة، ولا نريد دكاكين هنا أو هناك، وحركة فتح أنقذت القضية الفلسطينية".

وبيّن أنّه سيتم البدء في حوار وطني شامل مع فصائل منظمة التحرير والاسلام السياسي أي "حركتي حماس والجهاد الإسلامي"، مُوضحاً أنّ الرئيس محمود عباس سيعلن في كلمته بمجلس الأمن تمسك الشعب الفلسطيني بمشروع حل الدولتين.

وأردف: "القنبلة التي ضربها ترامب وكوشنر قادرين على جعل ارتدادتها دولية، وتصريحات وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بنيت تدل على أنّه صبي ومراهق"، مُعتبراً أنّ أي محاولة للتطبيع مع "اليمين الفاشي" بمثابة جريمة بحق الشعب الفلسطيني.

وفي سياقٍ آخر أوضح أنّ المؤشرات جيدة فيما يخص الوضع افلسطيني الداخلي، كما أنّ الدول العربية رفضت املاءات ترامب، لكنّ على العرب أنّ لا يتعاملوا مع المجرم نتنياهو، مُشيراً إلى أنّ بعض المحاولات تسعة لعرض قضية غزة على أساس أنها قضية معيشية فقط.

وختم الرجوب حديثه بالقول: "لن نتعاطى مع الإدارة الأمريكية أو الحكومة الإسرائيلية إلا بإطار دولي، وشعبنا قادر على إفشال مخططات تصفية القضية بوحدة جبهته الداخلية. 

وكان الرئيس محمود عباس قد أعلن في خطابٍ له عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطته المزعومة للسلام المسماة بـ"صفقة القرن"، عن نيته إرسال وفد من فصائل منظمة التحرير إلى قطاع غزّة لبدء إجراءات إنهاء الانقسام وإتمام الوحدة الوطنية.

يُذكر أنّ وفداً من قيادة حركة فتح برئاسة عضوي اللجنة المركزية روحي فتوح وإسماعيل جبر، بدأ يوم الإثنين، سلسلة لقاءات مع فصائل العمل الوطني والإسلامي في قطاع غزّة، وفق بيان صادر عن مفوضية الإعلام في حركة فتح بغزة.