الدوري المصري

بالصور الاهلي المصري يسحق المصري البورسعيدي بثلاثية نظيفة

حجم الخط

وكالة خبر

واصل فريق الأهلي مسلسل الانتصارات وحقق فوزاً جديداً على حساب ضيفه المصري البورسعيدي بنتيجة (3-0) مساء اليوم الجمعة باستاد نادي حرس الحدود بالإسكندرية في اللقاء المؤجل من الجولة السادسة للدوري المصري.

سجل للأهلي التونسي علي معلول من ضربة جزاء في الدقيقة 10 والنيجيري جونيور أجاي في الدقيقة 83 ومحمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 90+1 ، وحصد الفريق الأحمر فوزه رقم 15 على التوالي.
وعزز الأهلي صدارته ترتيب الدوري برصيد 45 نقطة بقيادة المدرب السويسري رينيه فايلر وتجمد رصيد المصري عند 20 نقطة في المركز العاشر بقيادة مدربه إيهاب جلال بعد مباراة حافلة بالندية والإلتحامات البدنية.

بدأ اللقاء بضغط هجومي أهلاوي مكثف وفرصة هدف محقق من وليد سليمان ضاعت بجوار القائم ، وحصل الأهلي على ضربة جزاء في الدقيقة 9 بعد إلتحام بين أحمد ياسر لاعب المصري والتونسي علي معلول ظهير أيسر الأهلي الذي سجل في الدقيقة 10 من ضربة الجزاء.

وطاب لاعبو المصري بضربة جزاء ضد الأهلي ونال فريد شوقي إنذاراً ، وأضاع مروان ضربة رأس بجوار القائم ونشط فريق المصري بمحاولات عن طريق أحمد ياسر ونال رامي ربيعة وسعيدو سمبوري الإنذار.

وضاعت محاولة من المصري عن طريق إسلام عطية.. وحصل وليد سليمان على البطاقة الصفراء أيضاً للخشونة وأبعد الشناوي محاولة خطيرة للمصري وألغى الحكم هدفاً سجله جونيور أجاي بداعي التسلل ولكن المباراة أصبحت حافلة بالخشونة والندية وسدد عمر كمال بجوار القائم ثم نال نفس اللاعب إنذاراً للخشونة ضد حسين الشحات ليخرج الشوط الأول بتقدم أهلاوي.

حاول المصري استكشاف مرمى الأهلي في الشوط الثاني بعد مراوغة من محمود وادي أبعدها الدفاع الأهلاوي مع سقوط اللاعب ونال أحمد ياسر قائد المصري إنذاراً للخشونة ضد معلول ، وأشرك الأهلي اللاعب الأنجولي جيرالدو في الدقيقة 54 على حساب وليد سليمان

ودفع الأهلي بتغيير هجومي آخر لتنشيط صفوفه بنزول محمود كهربا على حساب حسين الشحات في الدقيقة 60 ، وضاعت فرصة على الأهلي مع تقدم الحارس أحمد عبد الفتاح وضاعت فرصة من المصري من حسن علي مع تقدم الحارس محمد الشناوي.

وألقى الأهلي بآخر أوراقه بنزول محمود متولي على حساب مروان محسن في الدقيقة 71 ، وتصدى الشناوي لمحاولتين متتاليتين من محمود وادي وضربة رأس طائشة من أحمد ياسر ودفع المصري بتغيرين دفعة واحدة بنزول أوستين أموتو وشيخ موكورو بدلاً من أحمد ياسر وإسلام عطية للضغط على دفاع الأهلي.

حاول المصري الاستحواذ وسدد كهربا في يد الحارس أحمد عبد الفتاح ودفع المصري باللاعب حسين رجب على حساب مفتاح طقطق في الدقيقة 79.. ونجح جونيور أجاي في تسجيل الهدف الثاني بعد انطلاقة من كهربا الذي أهدى للمهاجم النيجيري وأودعها الأخير في الشباك ببراعة في الدقيقة 83.

وضاعت انطلاقة سريعة من جيرالدو ونال كهربا إنذاراً.. وأمسك الشناوي لتسديدة حسين رجب ونجح كهربا في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 90+1 من استلام رائع لتمريرة أجاي وأودع الكرة في الشباك وخرج بالفوز السهل على المصري.

الاهلي المصري يسحق المصري البورسعيدي بثلاثية نظيفة
الاهلي المصري يسحق المصري البورسعيدي بثلاثية نظيفة
الاهلي المصري يسحق المصري البورسعيدي بثلاثية نظيفة
الاهلي المصري يسحق المصري البورسعيدي بثلاثية نظيفة
الاهلي المصري يسحق المصري البورسعيدي بثلاثية نظيفة
الاهلي المصري يسحق المصري البورسعيدي بثلاثية نظيفة