صدمة لأبطال انجلترا .. الاتحاد الأوروبي يعاقب مانشستر سيتي بالاستبعاد من دوري الأبطال

حجم الخط

وكالة خبر

تم منع نادي مانشستر سيتي الإنجليزي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا وبطولة الدوري الأوروبي لمدة موسمين مقبلين مع دفع غرامة كبيرة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وذلك بسبب "انتهاكات خطيرة" للوائح اللعب المالي النظيف.

وكانت المخالفة الأبرز هي مبالغة أبطال الدوري الإنجليزي الممتاز في إيرادات الرعاية في الحسابات المقدمة لليويفا بين عامي 2012 و 2016 ، وفقاً للهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية.

لكن من ناحية أخرى، مازالت هناك امكانية للطعن ضد قرار الحظر أمام محكمة التحكيم الرياضية "كاس"، وذلك وفقًا لما أوردته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

وتم فرض الإجراءات التأديبية على نادي مانشستر سيتي لكرة القدم بالاستبعاد من المشاركة في مسابقات أندية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الموسمين المقبلين (أي موسمي 2020/21 و 2021/22) ، بالاضافة إلى دفع غرامة قدرها 30 مليون يورو(حوالي 25 مليون جنيه إسترليني).

وردًا على ذلك أصدر نادي مانشستر سيتي بيانًا قال فيه "يشعر النادي بخيبة أمل، ولكن لم يتفاجأ بإعلان يويفا اليوم، لقد أكد النادي دائمًا الحاجة للبحث عن هيئة وعملية مستقلة للنظر بشكل محايد في مجموعة شاملة من الأدلة التي لا يمكن دحضها لدعم موقفه".

وأضاف "مع انتهاء هذه العملية، سيستهدف النادي حكمًا محايدًا، وسيلجأ لمحكمة التحكيم الرياضية في أقرب وقت ممكن".