إخلاء 16 شقة سكنية بسبب انهيار صخري في نابلس

انهيار صخري
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

أعلن مدير العلاقات العامة في شرطة المرور بمدينة نابلس، محمود مصلح، مساء يوم السبت، أنه تم إخلاء 16 شقة سكنية في مدينة نابلس، بسبب انهيار صخري بالمدينة، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال إن "أحد المباني السكنية في شارع عصيرة، ظهر فيه تساقط أتربة وصخور نتيجة حفريات قديمة في البناية التي لم تكن وفق الأصول الهندسية، وليست على ارتفاع الصخور بمنطقة الانهيار".

وأضاف: "المنطقة اللي كان فيها الانهيار لم تتضرر بشكل كبير، ولكن تم تسجيل حالات انهيار وهلع، حيث تم تشكيل لجنة هندسية من قبل لجنة السلامة العامة، واتضح أن هناك خطورة 5% أو 10% نتيجة الأجزاء المتبقية".

وتابع: "الدفاع المدني اتخذ قراراً بإخلاء 16 شقة سكنية، وقرار الإخلاء كان لغاية 24 ساعة، وأي بقاء للسكان سيكون على عاتقه الشخصي، وصاحب البناية، سيتحمل المسؤولية في توفير العلاجات اللازمة وفق الرؤى الهندسية".

وختم بالقول: "نقوم بإجراءاتنا الإدارية، ونسعى بقدر الإمكان لتوفير علاج فوري للأمر دون تحويل صاحب البناية للنيابة العامة، والدفاع المدني، سيطالب بوجود لجنة تقييم لكل العمارات والجدارن في نابلس، ونحن بحاجة لهذا الموضوع، وخاصة أن هذه المسائل تكررت في الآونة الأخيرة".