"الشاباك" الإسرائيلي يهدد مقدسياً لهذا السبب!

الشاباك
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

هدد ضابط في جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، اليوم الثلاثاء، مقدسيًا لتوثيقه فيديو يظهر اعتداء شرطة الاحتلال على فلسطينيين في باحات المسجد الأقصى.

وعممت صحيفة "هآرتس" العبرية، تسجيلًا صوتيًا للمكالمة بين المقدسي كمال أبو قويدر، والضابط الذي أطلق على نفسه اسم "سيف".

 وأوضح التسجيل، أن الضابط الإسرائيلي هدد المقدسي أبو قويدر بأنه في حال نشر فيديوهات أخرى، سيعمل على اعتقاله، والإضرار به وبنجله الناشط المعروف على شبكات التواصل الاجتماعي، وقال: "إن الحساب لا زال مفتوحًا مع نجله".

وقال ضابط الشاباك: "تريد مساعدة شعبك، كل الاحترام، لكن من دون مشاكل للدولة وبدون علاقة بالأقصى، لأنه مكان مقدس"، مضيفًا: "نحن في الشاباك لا ننسى كلمة واحدة، ولا حجر، ولا زجاجة حارقة ولا شيء. كل شخص فعل أي شيء ومد يده ضد أمن الدولة – سيدفع الثمن حتى النهاية"، وفق قوله.

وأشار الضابط الإسرائيلي، إلى أن "مثل هذه الفيديوهات ستدفع الفلسطينيين إلى تنفيذ عمليات".

وكان أبو قويدر شارك قبل أسبوعين، على صفحته على "الفيسبوك"، شريط فيديو احتجاجي مدته خمس دقائق، يظهر فيه المسجد الأقصى، وبعد بضعة أيام من نشر الفيديو.

وتلقى أبو قويدر مكالمة هاتفية من شخص مجهول عرف نفسه بأنه "الكابتن سيف من المخابرات الإسرائيلية"، وفي وقت لاحق قال المتصل إنه يعمل في جهاز "الشاباك".

وبحسب الصحيفة، رفض جهاز "الشاباك" بشكل رسمي الرد على هذا التسجيل، مشيرًا إلى أن وظيفته تركز على "مكافحة الإرهاب"، ويعمل بشكل قانوني وفق ذلك.