مصنع صيني يُنشئ خطاً جديداً لإنتاج الملابس الواقية من كورونا

مصنع صيني يُنشئ خطاً جديداً لإنتاج الملابس الواقية من كورونا
حجم الخط

بكين - وكالة خبر

أنشأ مصنع للملابس فى منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، خطاً لإنتاج لتصنيع ملابس واقية للعاملين الطبيين في ثمانية أيام فى محاولة وطنية لاحتواء تفشى فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وفق ما نقلته وكالة "شينخوا" الصينية.

وبحسب "شينخوا" فإنّ الملابس الواقية مع غيرها من مرافق المستشفيات تُعتبر ضرورية لتحسين معدلات القبول والبقاء وتقليل معدلات الإصابة والوفيات في حرب الصين ضد الوباء.

بدوره، قال المدير العام لشركة كورلا بينغجيوان للملابس المحدودة،  ليو شيان هونغ، "إنّ الشركة أنشأت خطًا خاصًا خلال ثمانية أيام لإنتاج ملابس واقية طبية لمساعدة الجهود الوطنية في تخفيف نقص الإمدادات".

وأضاف: "العمال بحاجة إلى المرور بأربع إجراءات تطهير قبل الدخول إلى ورشة العمل لبدء الإنتاج". مُوضحاً أنّ الشركة تُنتج على مدار الساعة بدون أي توقف.

وبهذا الإنتاج أصبحت الشركة، ومقرها في منطقة كورلا للتنمية الاقتصادية والتكنولوجية، أول مُنتج ملابس واقية الطبية في جنوب منطقة شينجيانغ، حيث اجتاز خط الإنتاج تقييماً رسمياً في وقت سابق من الأسبوع الماضي، كما بدأ من يوم الاحد الماضي بإنتاج 1000 مجموعة من الملابس الواقية بشكلٍ يومي.