مسؤول أمريكي يُشيد بجهود الصين في محاربة فيروس كورونا

مسؤول أمريكي يُشيد بجهود الصين في محاربة فيروس كورونا
حجم الخط

بكين - وكالة خبر

أشاد مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية في الولايات المتحدة،  أنتوني فوشي، بجهود الصين لإحتواء تفشي فيروس "كورونا" الجديد، واصفاً إياها بـ"غير المسبوقة".

وقال فوشي بحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا": "إنّ الدرجة التي أوقفت بها السفر بين المدن الكبرى التي يقطنها حوالي 50 مليون نسمة، بما فيها مدينة ووهان التي يبلغ عدد سكانها بالكامل 11 مليون نسمة، لم يسبق لها مثيل".

وأوضح فوشي، العضو بلجنة الرئيس دونالد ترامب الخاصة بفيروس كورونا، أنّ القرار كان نابعاً من "رغبة الصين في التأكد من عدم انتشار الفيروس في أنحاء البلاد، إضافةً إلى عدم انتشاره خارج الصين لبلدان أخرى".

ولفت إلى أنّ خطوة كهذه قد تؤدي لإبطاء الأمور خاصة أنّ الأمر يحتاج إلى بضعة أيام أخرى لتحديد ما إذا كان الاتجاه المتناقص لحالات الإصابة المؤكدة الجديدة بفيروس كورونا الجديد حقيقياً.

وذكرت هيئة الصحة الصينية اليوم الخميس أنها تلقت تقاريرعن "394" حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد يوم الأربعاء، وذلك بعد يومين من انخفاض عدد حالات الإصابة اليومية الجديدة في الصين إلى 1886 حالة، وهو انخفاض أقل من 2000 حالة للمرة الأولى منذ 31 يناير.