صحيفة تكشف

ماذا أبلغ السفير العمادي "حماس" بشأن قرار تمديد المنحة القطرية؟

ماذا أبلغ السفير العمادي حركة "حماس" بشأن المنحة القطرية للأسر الفقيرة في غزة؟
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أبلغ السفير القطري ورئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة محمد العمادي، حركة "حماس" تمديد المنحة القطرية حتى نهاية العام الجاري، وفقاً لصحيفة "الأخبار" اللبنانية.

ونقلت الصحيفة اللبنانية عن مصادر من حركة "حماس"، قولها: "العمادي أبلغ الحركة بتمديد المنحة حتى نهاية العام الجاري، وذلك بقرار من أمير قطر تميم بن حمد، بعد تواصل رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، الموجود في الدوحة، مع الأمير تميم في وقت سابق.

وكانت حركة "حماس" قد كشفت مساء أمس الجمعة، تفاصيل اجتماع وفد قيادة الحركة مع رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي.

وقالت "حماس" في تصريح صحفي وصل "خبر" نسخة عنه: "إنّها اتفقت مع رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة السفير محمد العمادي على تنفيذ عدة مشاريع تخدم أهالي قطاع غزّة".

وذكرت الحركة، أنّ وفدًا قياديًا برئاسة قائدها في غزة يحيى السنوار التقى العمادي اليوم الجمعة في مكتبه في غزة، وناقشا سبل تحسين الأوضاع المعيشية، وتقديم مزيد من التسهيلات لأهالي القطاع، ونقاش خط الغاز الخاص بمحطة الكهرباء.

واتفق الطرفان -بحسب البيان- على أنّ يتم صرف 12 مليون دولار بواقع "100" دولار لـ"120" ألف عائلة متعففة، ودعم زواج "500" شاب من الشباب غير القادرين على الزواج والمتقدمين في السن بواقع مليوني دولار.