"أنت لست إنسان"

بينت يعقب على انتقاده بشأن انتشال شهيد بواسطة جرافة شرق قطاع غزة

شهيد
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

عقب وزير الحرب الإسرائيلي نفتالي بينت اليوم الأحد، على الانتقادات التي وجهت للجيش الإسرائيلي عقب انتشاله جثمان شهيد فلسطيني بواسطة جرافة عسكرية، حيث استشهد برصاص الاحتلال شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

 وأوضح بينت في تصريح صحفي: "تعبت من الانتقاد الوحشي لليسار من اللاإنسانية باستخدام جرافة لجلب لنا جثة فلسطيني حاول قتل إسرائيليين".

وخاطب المنتقدين بالقول: "أنت لست إنسانا! حماس تحتجز جثت أورون شاؤول وهدار غولدين، وأنا أدعم الجيش الذي قتل الفلسطيني وأخذ الجثة، وينبغي القيام بذلك في مواجهتهم، وسنعمل بشكل أكبر".

وفي ذات السياق، أوردت إذاعة جيش الاحتلال قول مصادر أمنية والذي جاء فيه: :"إن تل أبيب وجهت رسالة شديدة اللهجة لفصائل غزة مفادها بأنهم سيخسرون المال والتسهيلات في حال رد الجهاد الاسلامي على قتل احد عناصرها في جنوب قطاع غزة".

وذكرت المصادر:"نأمل أن يتفهم اهالي غزة مصالحهم في العمل والحياة بعيدًا عن الجهاد وبعض الفصائل المارقة التي لا تؤمن بالهدوء والسلام".

ونوهت إلى أن جيش الاحتلال سيرد على الجهاد بقسوة لانه يعيق الهدوء ويحاول المس بالجيش وسكان جنوب البلاد دون توقف.
 
وفي وقت سابق، قال الناقد اليساري أوبنهايمر، إن انتشال جثة فلسطيني بواسطة جرافة أمر مخزٍ ومثير للصدمة ولن يجلب المساعدة فيما يتعلق بعودة الجنود والأسرى الإسرائيليين من قطاع غزة.

وتابع أوبنهايمر: "أولئك الذين يريدون عودة الجنود عليهم أن يطالبوا الحكومة بالمضي قدماً في صفقة تبادل تشمل الأسرى، وجميع الفظائع والجرائم التي نقوم بها ستكون بلا جدوى".