حمّلَ المسؤولية لـ"فتح والمنظمة"

الطيراوي يكشف: محمد المدني استقال من لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي

الطيراوي: محمد المدني استقال من لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء توفيق الطيراوي، إنّ عضو مركزية الحركة محمد المدني استقال من رئاسة لجنة التواصل مع المجتمع "الإسرائيلي".

وأضاف الطيراوي في تصريحٍ له يوم الأحد: "تبعات عمل لجنة التواصل في منظمة التحرير، والحملة على وسائل التواصل الاجتماعي، والمواقف الرافضة والمدينة لمشاركة أعضاء من اللجنة في اللقاء الذي ضم أيضاً شخصيات من منتدى السلام الفلسطيني مع برلمان السلام الإسرائيلي يوم الجمعة في الرابع عشر من شباط الجاري، يتحمّل تبعاتها اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واللجنة المركزية لحركة فتح مجتمعتين".

وأعرب عن صدمته من اللجنة المركزية التي اعتبر موقفها صادماً ومقلقاً حين أحجمت في الدفاع عنه، خاصة أنّه قبِل تكليفه بهذه المهمة دون رغبته، لافتاً إلى أنّ قبول المدني بهذه اللجنة جاء انسجاماً مع قناعته بأنّ النضال لأجل القضية لا يتوقف في مكان أو لحظة أو زمن.

وختم الطيراوي حديثه، بالقول: "اللجنة المركزية لحركة فتح مجتمعةً، تتحمل مسؤولية عمل اللجنة المذكورة وليس المدني منفرداً"، مُؤكّداً على أنّه تحمل سلبيات هذه المهمة في أكثر من موقف.

يُذكر أنّ لجنة التواصل مع المجتمع "الإسرائيلي" بمنظمة التحرير الفلسطينية يرأسها عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد المدني، في ظل رفض شعبي لعمل اللجنة وحملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تُندد باللقاءات التي تُجريها مع "إسرائيليين".