يواصل تفشيه حول العالم

فيروس "كورونا" يواصل حصد الأرواح بوفاة 52 حالة جديدة

كورونا
حجم الخط

بكين - وكالة خبر

ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن "فيروس كورونا المستجدّ" في الصين، اليوم الأربعاء، إلى (2715) حالة بعدما سجّلت الساعات الـ24 الماضية وفاة (52) شخصاً بالفيروس، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجّلها خلال ثلاثة أسابيع.

وأفاد بيان صادر عن لجنة الصحة الوطنية في تحديثها اليومي للإحصاءات المتعلّقة بتفشّي الوباء، بأن عدد المصابين الجدد بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية بلغ 406 أشخاص، الغالبية الساحقة منهم (401) يقطنون في مقاطعة هوباي، بؤرة الوباء في وسط البلاد والتي سجّلت فيها كلّ الوفيات الجديدة بدون استثناء.

وبذلك ارتفع إجمالي عدد الذين أصيبوا بالفيروس في الصين إلى أكثر من (78 ألف) شخص.

يشار إلى أن فيروس كورونا المستجدّ المسبّب لمرض "كوفيد-19"، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولاً في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير.

وعلى إثر ذلك، فرضت السلطات الصينية في 23 يناير الماضي حجراً على ووهان البالغ عدد سكانها 11 مليون نسمة، وأغلقت سائر أنحاء مقاطعة هوباي.

وبلغ الوباء ذروته في الصين بين 23 يناير، و2 شباط/فبراير حين بدأ عدد الإصابات اليومية يتراجع، بحسب منظمة الصحة العالمية.

ويذكر أن الفيروس يواصل تفشّيه إذ بات منتشراً خارج الصين في أكثر من ثلاثين دولة تسبّب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من (2500) إصابة.