ألمانيا تسجل حالة جديدة مصابة بفيروس "كورونا"

كورونا
حجم الخط

برلين - وكالة خبر

سجّلت السلطات الألمانية أمس الثلاثاء، حالة جديدة مصابة بفيروس "كورونا" غرب البلاد، وأخرى ظهرت عليها أعراض المرض ولكن لم تتأكد إصابتها بعد.

وقالت وزارة الصحة في ولاية شمال الراين-وستفاليا: "إن رجلًا مصابًا بفايروس كورونا (47 عامًا) من سكان منطقة هاينسبرغ الواقعة قرب حدود هولندا، نُقل في حالة حرجة إلى مستشفى مخصص في مدينة دوسلدورف".

وأضافت: "أعراض الإصابة بالفيروس ظهرت على زوجته أيضًا، وتم وضعها قيد الحجر الصحي، لكن إصابتها لم تتأكد بعد".

بدورها، ذكرت وكالة الأنباء الألمانية الرسمية، أن الرجل المصاب على وشك الموت، فيما تعمل الوزارة حاليًا على تحديد ما إذا كان أي من الأشخاص الذين تواصل معهم الرجل في الأيام الأخيرة أصيب أيضا بالفيروس.

ومن جهته، أعلن رئيس الإدارة المحلية في هاينسبرغ، ستيفان بوش، عن تعليق عمل المدارس ورياض الأطفال في المنطقة، داعيًا المواطنين الذين ظهرت عليهم أعراض المرض إلى البقاء في منازلهم والتواصل مع أطبائهم هاتفيًا.

وسجلت أول إصابة بفايروس كورونا في ألمانيا لشاب يبلغ من العمر (25 عامًا)، من سكان منطقة غوبينغن في ولاية بادن-فورتمبيرغ بجنوب غربي ألمانيا، ويعتقد أنه أصيب خلال رحلة إلى ميلانو الإيطالية مؤخرًا.

يشار إلى أن ألمانيا لم تسجل حالات إصابة بفيروس كورونا داخل حدودها إلا في ولاية بافاريا، وبلغ عدد المصابين إجمالًا في البلاد حتى الآن 19 شخصًا.