الصين تسجل أدنى حصيلة يومية لوفيات "كورونا" مُنذ شهر

كورونا
حجم الخط

بكين - وكالة خبر

توفي في الصين خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة 29 شخصاً إثر الإصابة بفيروس "كورونا المستجد"، وذلك في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجلها منذ حوالي شهر، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 2.744 حالة. 

وقالت لجنة الصحة الوطنية، في تحديثها اليومي للإحصاءات المتعلّقة بتفشّي الوباء، "إنّ عدد الذين أصيبوا بالفيروس حتى اليوم في الصين القاريّة (بدون هونغ كونغ وماكاو) ارتفع إلى حوالى 78.500 شخص بعدما سجّلت في الساعات الأربع والعشرين الماضية إصابة 433 شخصاً، الغالبية الساحقة منهم (409) في مقاطعة هوباي، بؤرة الوباء في وسط البلاد".

وهذه أدنى حصيلة وفيات يومية تسجّل في الصين القارية منذ 29 كانون الثاني/يناير عندما تم الإبلاغ عن 26 حالة وفاة جديدة بالفيروس. ومنذ ثلاثة أيام تواصل حصيلة الوفيات تراجعها في الصين.

بالمقابل، فإنّ حصيلة الإصابات الجديدة خارج هوباي عادت للارتفاع الخميس، بعدما سلكت منحى انحدارياً طوال الأسبوع الماضي بلغ أدناه الأربعاء بتسجيل خمس إصابات جديدة فقط (مقابل 24 سجّلت الخميس).

وفيروس كورونا المستجدّ المسبّب لمرض "كوفيد-19"، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولاً في أواخر كانون الأول/ديسمبر 2019 في مدينة ووهان في سوق لبيع الحيوانات البرية وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في كانون الثاني/يناير.

وبلغ الوباء ذروته في الصين بين 23 كانون الثاني/يناير و2 شباط/فبراير حين بدأ عدد الإصابات اليومية يتراجع، بحسب منظمة الصحة العالمية.